إعلان

ارتفاع الوفيات جراء الانهيارات الجليدية في أفغانستان إلى 21 شخصا

05:17 م الخميس 13 فبراير 2020

الانهيارات الجليدية في أفغانستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول- (د ب أ):

ذكر مسؤولون أفغان اليوم الخميس أن هطول الثلوج بغزارة في أفغانستان تسبب في انهيارات جليدية أودت بحياة 21 شخصا وإصابة 10 في إقليم دايكوندي بوسط البلاد في الخمسة أيام الأخيرة.

وقال مكتب حاكم إقليم دايكوندي في بيان بأعداد الضحايا الجدد عقب اجتماع خاص، إن حالات الوفيات والإصابات حدثت مقاطعتي ميرامور وسنجتخت البندر في الإقليم.

وحث البيان الأشخاص على تجنب التنقلات غير الضرورية إلى الإقليم حتى نهاية "الوضع الطارئ".

وفي وقت سابق من اليوم، قال حسيب الله شايكاني وهو مسؤول في هيئة إدارة الكوارث، لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن هطول الثلوج بغزارة في أفغانستان تسبب في انهيارات جليدية أسفرت عن وفاة ستة أشخاص وإصابة 23 جراء الانهيارات الجليدية في إقليم دايكوندي بوسط البلاد في الثلاثة أيام الأخيرة.

وأضاف شايكاني أن الأرقام مبدئية لأن الطرق أغلقت في العديد من الأقاليم جراء تساقط الثلوج بغزارة ما يجعل من المستحيل نشر فرق لعمليات المسح.

وقال إن ستة منازل تدمرت وتضرر 20 منزلا آخر جزئيا.

وأكد محمد علي أوروزجاني، نائب حاكم إقليم دايكوندي، أن ستة أفراد من أسرة واحدة لقوا حتفهم وأصيب شخص في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء جراء انهيار جليدي في قرية حصار الرباط.

وأضاف أوروزجاني أن منزلا آخر تعرض لانهيار جليدي في قرية بامشير صباح اليوم الخميس.

وقال: "مازال الأشخاص الذين كانوا داخل المنزل أحياء. ويحاول السكان المحليون إنقاذهم".

وبحسب المسؤول المحلي، فإن العشرات من الماشية عالقة في اسطبل حيوانات في الإقليم منذ أمس الأربعاء.

وقبل يومين، توفت امرأة حامل وطفلها حديث الولادة في مقاطعة أشتارلاي بالإقليم جراء انغلاق الطرق بسبب تساقط الثلوج الكثيف، بحسب أوروزجاني. ولم يتمكن السكان من دفنهما.

وتوقفت الحركة أيضا على طريق "سالانج باس" وهو أحد الطرق الرئيسية في البلاد، اليوم الخميس جراء تساقط الثلوج الكثيف والانهيارات الجليدية في الجانب الجنوبي من الطريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان