إعلان

الداخلية العراقية تدعو لحصر المظاهرات الشعبية في ساحات محددة

08:23 م الإثنين 10 فبراير 2020

وزير الداخلية العراقي ياسين طاهر الياسري

بغداد - (د ب ا )

دعا وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري، اليوم الاثنين، إلى تأمين ساحات التظاهر في بغداد ومحافظات عراقية بالتنسيق بين قيادة العمليات ونشر أعداد إضافية من القوات الأمنية للحفاظ على الأمن العام وتقديم كل التسهيلات اللازمة للمتظاهرين وحصر التظاهر في ساحات محددة وفتح الطرق العامة.

وشدد الوزير العراقي خلال مؤتمر امني عقد في بغداد على ضرورة تعامل القوات الأمنية بأعلى درجات المهنية وبأقصى درجات ضبط النفس، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لوزيرالداخلية.

وطالب المتظاهرين بالتعاون مع القوات الأمنية لكشف المعتدين والمندسين ومثيري العنف وابعادهم عن ساحات التظاهر والحفاظ على الممتلكات العامة و الخاصة.

وناقش المؤتمر الذي شارك فيه كبار قادة الاجهزة الامنية والعسكرية ولجنة الامن والدفاع البرلمانية عدد من القضايا الأمنية في مختلف قواطع المسؤوليات وبالتحديد في المحافظات التي تجري فيها التظاهرات الشعبية، و سبل معالجة الحالات السلبية التي ترافق تلك التظاهرات وفق الأطر القانونية وبما يضمن سلامة وأمان المتظاهرين.

وتشهد بغداد و9 محافظات عراقية اضطرابات أمنية على خلفية مظاهرات شعبية اندلعت منذ أكتوبر ولحد الان خلفت نحو 600 قتيلاً وأكثر من 25 ألف مصابًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان