إعلان

انطلاق التصويت في انتخابات مجلس الأمة الكويتي وسط إجراءات احترازية

10:49 ص السبت 05 ديسمبر 2020

انتخابات مجلس الامة الكويتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكویت- (د ب أ):

فتحت مراكز الاقتراع في الكويت، السبت، أبوابها أمام الناخبین الكویتیین في الدوائر الانتخابیة الخمس للتصویت في انتخابات مجلس الأمة 2020 والتي تختلف عن السنوات السابقة في ظل الاحترازات الصحیة لمواجهة فیروس كورونا المستجد.

ویتنافس على مقاعد البرلمان 326 مرشحا فیما یحق لـ 567694 ناخبا التصویت بالانتخابات لاختیار 50 عضوا لتمثیلهم في البرلمان بفصله التشریعي ال16.

ووفق وكالة أنباء الكويتية (كونا)، ستتواصل عملیة التصویت التي تجري وفق نظام الصوت الواحد حتى الساعة الثامنة مساء الیوم (بالتوقیت المحلي لدولة الكویت)، لیعلن بعدها رؤساء اللجان ختام عملیة التصویت على أن تبدأ عملیة الفرز بعد إغلاق صنادیق الاقتراع تمهیدا لإعلان النتائج الرسمیة.

وشملت الاحترازات الصحیة للاقتراع في انتخابات (أمة 2020 ) مراعاة عدم التجمع خارج وداخل مراكز الاقتراع، وارتداء الكمامات، وتعقیم الیدین ولبس القفازین قبل الدخول لمركز الاقتراع، مع الالتزام بالمسار المحدد للناخبین لدخول المراكز وحتى الوصول للجنة المحددة للاقتراع.

كما تضمنت المحافظة على التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن مترین بین الناخبین طوال فترة التواجد داخل مركز الاقتراع كما تم تخصیص عیادات طبیة في كل مركز حفاظا على صحة وسلامة الجمیع.

وكانت وزارة الصحة أكدت في وقت سابق ضرورة قیام الناخبین من المصابین بفیروس كورونا أو من یطبق علیهم الحجر الصحي بأخذ تصریح الخروج عبر تطبیق (شلونك) قبل التوجه لصنادیق الاقتراع.

وتم تخصیص عدد من المدارس لاستقبال الناخبین المصابین بالفیروس ممن ینطبق علیهم العزل الصحي أما من ینطبق علیهم الحجر المنزلي فیصوتون في اللجان التابعین لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان