إعلان

ألمانيا وفرنسا وبريطانيا يدعون طهران إلى ضبط النفس

10:26 م الأحد 05 يناير 2020

حسن روحاني

برلين - (د ب أ)

صرح متحدث باسم الحكومة الألمانية، مساء اليوم الأحد بأن حكومات ألمانيا وفرنسا وبريطانيا دعت طهران " على وجه الخصوص" إلى ضبط النفس وذلك في ظل التصعيد الأخير بين الولايات المتحدة وإيران.

وأوضح المتحدث أن المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اتفقوا على هذا الموقف خلال اتصالات هاتفية.

وأضاف المتحدث أن التهدئة مطلوبة الآن على نحو ملح، كما قال إن الزعماء الثلاثة اتفقواعلى ضرورة حماية سيادة وأمن العراق.

وأوضح المتحدث أن ميركل اتفقت مع ماكرون وجونسون في الاتصالات الهاتفية على " العمل معا قدر الإمكان لتخفيف التوترات في المنطقة".

كانت إيران توعدت الولايات المتحدة بالانتقام بعد قيام قوات أمريكية بقتل الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني في هجوم صاروخي بالقرب من مطار العاصمة العراقية بغداد يوم الخميس الماضي.

وكان جونسون أعلن بعد اتصاليه الهاتفيين مع ميركل والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتزامه البقاء على اتصال وثيق مع كل الأطراف من أجل إتاحة الفرصة أمام التهدئة.

وأضاف أنه سيتحدث مع رؤساء آخرين " ومع أصدقائنا العراقيين" من أجل دعم السلام والاستقرار، لافتا إلى أن سليماني كان يمثل " تهديدا لكل مصالحنا".

وتابع جونسون " لسنا نحزن لموته، والأكيد أن كل الدعوات إلى الانتقام أو الثأر لن تؤدي إلا إلى المزيد من العنف في المنطقة وليس هذا في صالح أحد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان