إعلان

رئيس الوزراء العراقي يُشارك في تشييع سليماني والمهندس

11:57 ص السبت 04 يناير 2020

مراسم تشييع جثامين سليماني والمهندس

القاهرة- (وكالات):

شارك رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي في مراسم تشييع جثامين قتلى القصف الأمريكي ومن بينهم قائد فيلق القدس اللواء الإيراني قام سليماني، والقيادي بالحشد الشعبي أبو مهندي المهندس.

وانطلقت مراسم التشييع، في الساعة العاشرة صباح اليوم بالتوقيت المحلي، من مطار المثنى حيث حملت الجثامين على حافلات عسكرية مرورا بمرقد الأمام الكاظم في منطقة الكاظمية، فيما بلغت ذروة المراسم في حي الجادرية بمشاركة رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي وهادي العامري زعيم منظمة بدر وعمار الحكيم زعيم تيار الحكمة الوطني وكبار الشخصيات والآلاف من العراقيين يتقدمهم جمع من الفصائل المسلحة .

ورفع المشيعون أعلام العراق والفصائل المسلحة وصورا لقاسم سليماني وابو مهدي المهندس ، ورددوا شعارات "الموت لأمريكا"، وطالبوا بالقصاص من أمريكا والثأر للضحايا.

وأغلقت السلطات العراقية عددا من الشوارع لتأمين أجواء آمنة لإجراء مراسم التشييع بعد نشر المئات من قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي، فيما حلقت مروحيات الجيش العراقي في سماء مكان التشييع.

ومنعت قوات حماية المنطقة الخضراء إجراء مراسم التشييع أو مرور موكب الجثامين في شوارع المنطقة المغلقة وجرت المراسم خارج أسوارها في حي الجادرية .

ومن المنتظر أن تجرى مراسم تشييع مماثلة للضحايا في محافظة كربلاء عند وصول الجثامين ، ومن ثم إجراء مراسم تشييع أخرى في محافظة النجف قبل أن توارى الجثامين الثرى في مقبرة وادي السلام ، فيما سيتم نقل جثمان قاسم سليماني ورفاقه إلى إيران في طائرة عبر مطار النجف الدولي ليوارى الثرى في بلاده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان