إعلان

8 قتلى في الكوريتين جراء الإعصار "لينج لينج"

04:16 م الأحد 08 سبتمبر 2019

إعصار لينج-لينج في كوريا الجنوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قُتِل 5 أشخاص وجُرِح 3 آخرين في كوريا الشمالية، جراء الإعصار "لينج لينج"، أحد أقوى الأعاصير التي ضربت شبه الجزيرة الكورية، منذ وصوله إلى اليابسة أمس السبت، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وقبل وصوله إلى كوريا الشمالية، ضرب "لينج لينج" كوريا الجنوبية، موقِعًا 3 قتلى و13 جريحًا، بالرغم من أن البلاد قد نجت من أضرار واسعة النطاق.

وقالت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية في كوريا الشمالية، إن الإعصار ترك 460 منزلا و15 مبنى عاما مدمرا أو تالفا أو مغمورا بالمياه في البلاد.

وأضافت أن 46200 هكتار من الأراضي الزراعية دفنت أو غمرتها المياه.

وذكرت أن الإعصار ضرب كوريا الشمالية الساعة الثانية بعد ظهر السبت حتى منتصف ليل الأحد، مشيرة إلى أن أعمال التعافي جارية في المناطق المنكوبة بالإعصار.

فيما أفادت وسائل إعلام كورية جنوبية بأن بيونجيانج قد تعلن في النهاية عن المزيد من الإصابات والأضرار الناجمة عن الإعصار.


وبحسب وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، عقد الزعيم كيم جونج أون اجتماعا طارئا يوم الجمعة لمناقشة جهود الوقاية من الكوارث، ووبخ المسؤولين الذين وصفهم بأنهم "لا حول لهم ولا قوة في مواجهة الإعصار، وغير مدركين لخطورته".

وقال مسؤولو الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية إن الإعصار ضعف عندما تحرك نحو كوريا الشمالية.

وتسببت الأعاصير، التي ضربت كوريا الجنوبية في السنوات الماضية، في أضرار أكبر ومزيد من الخسائر.

وقال مراقبون من الخارج إن العواصف الممطرة يمكن أن تكون كارثة في كوريا الشمالية بسبب سوء حالة شبكات الصرف الصحي وإزالة الغابات والبنية التحتية المتدهورة في البلد الفقير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان