إعلان

المعارضة الروسية تشعر بالثقة رغم الاعتقالات

07:40 م السبت 07 سبتمبر 2019

الشرطة الروسية تعتقل ناشطا معارضا - أرشيفية

موسكو - (د ب أ):

ذكر ناشط روسي بارز أن المعارضة تشعر بالقوة والثقة رغم اعتقال الآلاف عقب مظاهرات محظورة في الفترة السابقة على الانتخابات الإقليمية في موسكو التي تجرى غدا الأحد.

وقال لوبوف سوبول، أحد قادة الحركة الاحتجاجية في موسكو لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): "ليس لدينا ما نندم عليه. أرى أننا فعلنا كل ما هو صحيح. ولقد أجرينا حملة انتخابية سياسية حقيقية".

ولم يمنع عنف الشرطة الأشخاص من المشاركة في احتجاجات أخرى. وأضافت: "فشلت محاولة ترويع الأشخاص".

وخلال الصيف، نزل الآلاف إلى شوارع موسكو كل نهاية أسبوع تقريبا للاحتجاج على استبعاد عشرات من أعضاء المعارضة من خوض انتخابات بلدية موسكو غدا الأحد.

كما سيتم اختيار الحكام والبرلمانات الإقليمية في أجزاء أخرى من البلاد، ويحق لـ56 مليون شخص الإدلاء بأصواتهم. يشار إلى أن الانتخابات تعد اختبارا مهما للمزاج العام تجاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتن وحزبه الحاكم "روسيا المتحدة".

ولم يتم الاعتراف بالسياسي المحلي الشهير إيليا ياشين، والنائب السابق دميتري جودكوف والمحامية سوبول كمرشحين في موسكو جراء أخطاء فنية مزعومة.

وأثارت الاعتقالات الوحشية في بعض الأوقات خلال المظاهرات السلمية الانتقاد الدولي.

وتقول سوبول إنها تتلقى تهديدات ولكنها لا تريد مغادرة روسيا.

وكانت سوبول قد اعتقلت لفترة وجيزة بصفتها أحد المنظمين الرئيسين للمظاهرات وصدرت بحقها غرامة كبيرة. وقالت المحامية 31 عاما: "إنهم يريدون عزلي ويريدون فعل هذا بشتى الطرق".

تعمل سوبول كمحامية لصالح صندوق مكافحة الفساد الخاص بمنتقد الكرملين أليكسي نافلني منذ عام 2011 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان