إعلان

بومبيو يبحث مع تيريزا ماي في لندن الملف الإيراني

01:29 م الأربعاء 08 مايو 2019

مايك بومبيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

يبحث وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو الملف الإيراني والزيارة التي من المقرر أن يقوم بها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إلى لندن، مع رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي اليوم الأربعاء.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" إنه من المتوقع أن يحذر بومبيو بريطانيا بألا تسمح لشركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" بالمشاركة في شبكة الجيل الخامس للاتصالات التابعة لها "جي.5".

وذكرت وزارة الخارجية أن بومبيو يعتزم بحث "أولويات عالمية مشتركة" مع ماي، خلال زيارته للندن وسيلقي كلمة حول ما يعرف بـ "العلاقة الخاصة الأمريكية البريطانية".

وقبل ترامب دعوة من الملكة اليزابيث الثانية للقيام بزيارة رسمية إلى بريطانيا في الفترة من الثالث إلى الخامس من يونيو المقبل.

وكانت ماي قد ذكرت في وقت سابق أن زيارة ترامب، التي تتزامن مع الذكرى الـ 75 لعملية الإنزال في نورماندي (دي داي) أو ساعة الصفر في الحرب العالمية الثانية، ستقدم فرصة "لتعزيز علاقتنا الوثيقة بالفعل" في مجالات مثل التجارة والاستثمار والأمن والدفاع.

وقام بومبيو بزيارة غير معلنة إلى بغداد أمس الثلاثاء بعد تأجيل لقاءات مقررة مع زعماء ألمان في برلين.

وعقد أيضا اجتماعات منفصلة مع الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء، عادل عبد المهدي لبحث مخاوف واشنطن بشأن التهديدات المتزايدة للمصالح الأمريكية من جانب إيران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان