إعلان

إسرائيل تستهدف 300 منشأة في غزة وتلحق أضرارا بـ 830 وحدة سكنية

03:26 م الإثنين 06 مايو 2019

الجيش الإسرائيلي

غزة - (د ب أ):

قالت وزارة الداخلية التي تديرها حركة "حماس" في غزة اليوم الاثنين إن إسرائيل استهدفت 300 منشأة في القطاع خلال جولة التوتر الأخيرة التي استمرت ثلاثة أيام.

وذكرت الوزارة ، في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم ، أن هجمات إسرائيل الجوية والمدفعية استهدفت أكثر من 300 منشأة، شملت منازل ومبان ومقراتٍ أمنية ومؤسسات مدنية وأراضٍ زراعية وبنى تحتية.

وأفادت الوزارة بأن أجهزتها تواصل عملها بعد انتهاء جولة التوتر الأخيرة، بحيث تعمل أطقم الدفاع المدني وشرطة هندسة المتفجرات في تفقد المناطق المستهدفة وإزالة مخلفات القصف وآثاره.

من جهتها، قالت وزارة الأشغال العامة والاسكان في غزة إن عدد الوحدات السكنية المتضررة خلال جولة التوتر الأخيرة بلغ نحو 830 وحدة.

وأوضحت الوزارة ، في بيان صحفي ، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية دّمرت نحو 130 وحدة سكنية بشكل كامل، فيما تعرّضت 700 وحدة سكنية أخرى للضرر الجزئي.

وأشار البيان إلى أن طواقم الوزارة الهندسية والفنية ولجان الطوارئ باشرت أعمالها منذ بدء العدوان في فتح الشوارع وإزالة الركام الناجم عن استهداف المباني والعمارات السكنية، وتدعيم المباني الخطرة وعمليات حصر الأضرار.

وقتل 31 فلسطينيا وأصيب العشرات بجروح في جولة توتر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمرت ثلاثة أيام، وانتهت فجر اليوم باتفاق جديد لوقف إطلاق النار بواسطة مصرية وأممية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف خلال جولة التصعيد الأخيرة 350 هدفا في قطاع غزة، منها نفق ومنصات اطلاق، ومخازن أسلحة وقطع بحرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان