إعلان

وزير خارجية اسبانيا يزور مخيما للاجئين الفلسطينيين في الأردن

02:48 م الخميس 02 مايو 2019

جوسيب بوريل فونتيليس

عمان - (د ب أ):
قام وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني جوسيب بوريل فونتيليس، بزيارة تاريخية إلى مركز صحي تابع لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في مخيم الطالبية جنوب العاصمة عمان في الأردن.

وقالت الأمم المتحدة ، في بيان صحفي اليوم الخميس ، إن مركز صحي الطالبية التابع للأونروا يوفر الرعاية الصحية الأولية لما يزيد عن 10000 شخص كما يوفر عددا من الخدمات مثل رعاية الأمومة والطفولة وعلاج الأمراض المزمنة والرعاية الصحية النفسية.

وحسب البيان ، شدد فونتيليس على الدور الأساسي الذي تضطلع به الأونروا في تقديم الدعم لأكثر من 10000 لاجئ فلسطيني في المخيم.

وطبقا للبيان ، أطلعت نائبة مدير شؤون الأونروا في الأردن سالي غريغوري الوفد الإسباني على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وخاصة الذين يقطنون داخل وحول مخيم الطالبية.

وبدأت السفارة الإسبانية في الأردن في مطلع هذا العام بتغطية التكاليف التشغيلية لمركزي صحة تابعين للأونروا في مخيم الطالبية ومحافظة مادبا، وتحقق هذا الدعم بفضل تبرع من خلال الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي.

وأعربت غريغوري عن امتنانها لمملكة إسبانيا قائلة: "نحن ممتنون جداً للجهود الاستثنائية للحكومة الإسبانية لدعم الوكالة ونثمن عالياً الدور الذي تلعبه إسبانيا في المناصرة للاجئين الفلسطينيين".

وأضافت أن "أي جولة داخل هذا المركز الصحي تظهر جلياً بأن هذا الاستثمار يصب في منفعة وكرامة هؤلاء المنتفعين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان