إعلان

تجمع المهنيين بالسودان يحذر من فض الاعتصام اليوم

05:14 م الأحد 12 مايو 2019

ارشيفية

الخرطوم - (د ب أ):

حذر تجمع المهنيين السودانيين (تجمع نقابي غير رسمي) اليوم الأحد من محاولات لفض الاعتصام, أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني وسط الخرطوم اليوم .

ووجه تجمع المهنيين السودانيين بنداء عاجلا اليوم الأحد طالب خلاله من قاطني مدن الخرطوم وبحري وأم درمان, تسيير مواكب مسائية للاحتشاد بمقر الاعتصام امام القيادة العامة للجيش السوداني ورأى أن الخطوة مهمه للتمسك بمطالب الثورة والتي من بينها تسليم السلطة كاملة للمدنيين.

واتهم التجمع الأجهزة الأمنية والعسكرية بمحاولة الضغط على المحتجين وقرارهم في الاستمرار بالاعتصام السلمي وقال إنهم لايستبعدون أن تتم محاولة جديدة لفض الاعتصام خلال اليوم .

وأشار بيان للتجمع صدر اليوم لتسارع الاحداث خلال الساعات الأخيرة بساحة الاعتصام ولفت لمحاولات إزالة بعض الحواجز التقليدية ونجاح المعتصمين بمقاومة الخطوة وإفشالها .

واكد التجمع تمدد رقعة الاعتصام نحو مساحات جديدة بسبب التصعيد الجماهيري وصولا الي اهداف الثورة كاملة.

وقال شهود عيان تحدثوا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن محتجين أغلقوا بالحواجز التقليدية شارع النيل الذي يعد واحدا من الشوارع الرئيسية في الخرطوم ، بجانب إغلاق جزء من شارع الستين وشارع الجمهورية بالعاصمة.

يشار إلى أن المجلس العسكري السوداني يجري منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير في الحادي عشر من الشهر الماضي محادثات مع قوى الحرية والتغيير ، التي تضم تجمع المهنيين، من اجل نقل السلطة لمدنيين ولكن هناك خلافات بين الطرفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان