إعلان

وزير الدفاع السوداني: هناك جهات تحاول إحداث شرخ في القوات المسلحة

06:52 م الإثنين 08 أبريل 2019

عوض محمد أحمد بن عوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

قال عوض محمد أحمد بن عوف، نائب الرئيس السوداني وزير الدفاع، إن القوات المسلحة هي صمام أمان للبلاد ولن تفرط في وحدته وأمنه.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، الإثنين، أن "السودان بأبنائه ومقدراته أمانة في عنق القوات المسلحة، وأن التاريخ لن يغفر لقادتها إذا فرطوا في أمنه".

يأتي ذلك بعد وصول الاعتصام أمام قيادة الأركان السودانية ليومه الثالث على التوالي، وأشار إلى أن هناك جهات تحاول استغلال الأوضاع الراهنة لإحداث شرخ في القوات المسلحة وإحداث الفتنة بين مكونات المنظومة الأمنية بالبلاد.

وأكد أنه "لن يتم السماح بذلك مهما كلف من عنت وضيق وتضحيات، وأبان أن القوات المسلحة تقّدر أسباب الاحتجاجات، وهي ليست ضد تطلعات وطموحات وأماني المواطنين، ولكنها لن تسمح بانزلاق البلاد نحو الفوضى ولن تتسامح مع أي مظهر من مظاهر التفلت الأمني".

كان محتجين وشهود عيان قالوا لوكالة رويترز إن جنودا من الجيش تدخلوا لحماية متظاهرين من قوات الأمن التي كانت تحاول تفريق اعتصامهم أمام وزارة الدفاع.

وأطلقت عناصر من قوات الأمن، على متن شاحنات صغيرة، الغاز المسيل للدموع صوب آلاف المحتجين المناهضين للحكومة.

وأعلنت وزارة الداخلية السودانية، الإثنين، عن مقتل سبعة متظاهرين وإصابة 57 آخرين، من بينهم "42" من أفراد الأجهزة الأمنية خلال التظاهرات التي اندلعت يومي السبت والأحد.

وأكد وزير الداخلية بشارة أرو في بيان، قرأه أمام البرلمان، ارتفاع عدد قتلى التظاهرات منذ اندلاعها في ديسمبر الماضي، إلى "39" قتيلا ،بينهم ثلاثة من أفراد الشرطة, بجانب إصابة "201" من المتظاهرين و"282" من القوات النظامية معظمهم من أفراد الشرطة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان