إعلان

ارتفاع عدد مصابي فلسطين إلى 83 في جمعة "انتصار الكرامة"

06:19 م الجمعة 05 أبريل 2019

أرشيفية

القاهرة - مصراوي:

ارتفعت حصيلة الإصابات في قمع الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين الفلسطينيين السلميين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، في الجمعة الـ53 من مسيرات العودة وكسر الحصار، إلى 83 إصابة مختلفة.

وقال د.أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة: إن "عدد الاصابات ارتفع لـ 83 إصابة بجروح مختلفة وصلت إلى مستشفيات قطاع غزة جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في فعاليات الجمعة ال53 لمسيرة العودة وكسر الحصار السلمية".
وفي شرق قطاع غزة حاصرت قوات الاحتلال عدد من الشبان وأطلقت عليهم غاز أحمر اللون، وأطلقت النار بشكل مباشر اتجاههم، ما ادى إلى إصابة العشرات بجراح مختلفة، وأكدت وزارة الصحة وصول عدد من الإصابات المختلفة جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي بكثافة على المواطنين شرق غز من بين الإصابات إصابة مواطن بجراح حرجة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق غزة.
وبدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد نحو مخيمات العودة المنتشرة على طول الحدود الشرقية للقطاع للمشاركة في فعاليات الـ53 بعنوان "انتصار الكرامة".
وشرعت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي اتجاه المتظاهرين في مخيمات العودة الخمسة شرق القطاع، وتحديدا في مناطق شرق ابو صفية وملكة وشرق البريج وفي منطقة خزاعة شرق خان يونس وشرق رفح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان