إعلان

بعد إيقاف بثها من قبل الأمن.. قناة "نسمة" التونسية تطلب من الرئيس السبسي التدخل

04:23 م الإثنين 29 أبريل 2019

الباجي قائد السبسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس- (د ب أ):

طالب مالك قناة "نسمة" الخاصة في تونس اليوم الاثنين الرئيس الباجي قايد السبسي التدخل لفض النزاع مع الهيئة المسيرة للإعلام البصري والسمعي بعد تنفيذها قرارا بالغلق ضد القناة منذ الخميس الماضي باستخدام قوات الأمن.

وقال مدير القناة نبيل القروي ـ في تصريح اعلامي اثر لقائه الرئيس السبسي :"طلبت مقابلة الرئيس وقد جئت لأنه حامي الدستور والحريات وقد عبرت له عن غضبي وغضب العاملين في القناة وكل وسائل الاعلام أمام الهجمة التي تعرصت لها القناة".

وصدر قرار الإيقاف من الهيئة العليا المستقلة للاتصال المسعي والبصري (هايكا) المخولة بتنظيم القطاع بعد ثورة 2011 التي أنهت سيطرة السلطة لعقود طويلة على الإعلام وحرية التعبير.

واستخدمت الهيئة قوات الأمن لتنفيذ القرار وضبط معدات القناة بدعوى عدم إلتزام الشركة المسيرة للقناة "نسمة برودكاست" والمرخص لها منذ 2009، بتسوية وضعيتها والالتزام بالقوانين الجديدة بكراسة الشروط بعد الثورة منذ دعوتها إلى ذلك عام 2014.

وتتهم "نسمة" الهيئة بإصدار قرار "مسيس" بالغلق كما اتهمت الأمن بالإفراط في استخدام القوة واتلاف تجهيزات للقناة.

وقال القروي اليوم :"الرئيس قال إنه مع تطبيق القوانين غير أن التطبيق له أسلوبه وليس بهذه الكيفية وهو يرى بأنه يجب التوصل إلى حل مع الهايكا حتى تعود نسمة قبل حلول شهر رمضان".

وتقول إدارة القناة إنها بصدد تسوية وضعية الشركة المسيرة لكنها تحتاج إلى المزيد من الوقت.

ونفت الهيئة العليا وجود أي ضغط من الحكومة أو أي جهة سياسة أخرى وراء إصدارها قرار الغلق كما حملت القناة المسؤولية في عدم احترام القوانين والمماطلة في ذلك على مدى سنوات.

وتتمتع القناة بنسب مشاهدة عالية في تونس ويمتلك رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو بيرلسكوني والمنتج السينمائي التونسي المعروف طارق بن عمار أسهما في القناة.

ويظهر مالك "نسمة" باستمرار على شاشاتها في حملات تبرع لتمويل قافلات خيرية نحو المناطق الفقيرة في البلاد.

وكان نبيل القروي وشقيقه غازي قد وردا في تقرير لمنظمة "أنا يقظ" الناشطة في مجال مكافحة الفساد، إذ تتهمها بالتورط في تبييض أموال وفساد مالي.

فيديو قد يعجبك: