إعلان

رئيس الكتلة البرلمانية للخضر الألماني يناشد الحكومة تعزيز مكافحة التيار اليميني

01:08 م الإثنين 29 أبريل 2019

رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الخضر الألماني أنتون ه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

ناشد أنتون هوفرايتر، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الخضر الألماني، وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر تعزيز مكافحة التطرف اليميني في البلاد.

وقال أنتون هوفرايتر لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية في عددها الصادر اليوم الاثنين: "يجب ألا تقتصر جهود الحكومة على مشاهدة كيفية تشكيل إرهاب يميني جديد"، مشددا على أنه يتعين على وزير الداخلية الاتحادي أخذ التحذيرات في هذا الشأن على محمل الجد.

يشار إلى أن المشهد اليميني المتطرف في ألمانيا أصبح أقل تنظيما وبذلك ازدادت صعوبة مراقبته، وفقا لتقييم الهيئة الاتحادية لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية بألمانيا).

ونقلت صحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر أمس الأحد عن تحليل سري للهيئة أن كبرى المنظمات التي يجتمع بها مجرمون محتملون، قلما يكون لها تأثير حتى الآن.

وأضافت الصحيفة، استنادا إلى تحليل الاستخبارات الداخلية: "ظهرت حاليا، وبصفة خاصة، جماعات صغيرة ذات تنظيم معقد قليلا وأفراد منفردين" كأطراف فاعلين داخل التيار اليميني المتشدد.

وناشد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الخضر الحكومة الاتحادية العمل بفاعلية من أجل منع تشكيل مثل هذا الإرهاب اليميني والتصدي بمثابرة لتكتل اليمينيين ذوي الميول العدوانية.

وأضاف هوفرايتر: "حان الوقت أن تتعامل الحكومة الاتحادية على محمل الجد مع تقوية التطرف اليميني وتقر بأن الإرهاب اليميني لا يزال يمثل خطرا حقيقيا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان