إعلان

رئيس البرلمان الكوري الجنوبي يثير غضب اليابان بسبب تصريحاته بشأن رقيق الجنس

09:55 ص الأربعاء 27 مارس 2019

البرلمان الكورى الجنوبى

طوكيو- (د ب أ):

أصدرت اليابان احتجاجا لدى سول اليوم الأربعاء بعد أن حث رئيس البرلمان الكوري الجنوبي، مون-هي سان مرة أخرى الامبراطور، أكيهيتو على الاعتذار بسبب االاستعباد الجنسي الذي مارسته بلاده في زمن الحرب.

وقال يوشيهيدي سوجا، المتحدث باسم الحكومة أمام مؤتمر صحفي إن تصريحات رئيس البرلمان "غير مناسبة إلى حد كبير وإنني حتى متردد في الإدلاء بتعليق".

وكان مون قد قال لصحيفة "هانكيوريه" الكورية الجنوبية إن اعتذارا من جانب الامبراطور، 85 عاما، أو رئيس الوزراء شينزو آبي إلى رقيق الجنس السابقات ، الكثير منهم كن نساء كوريات، يمكن أن يحل القضية، حسب وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء.

ونقلت وكالة "كيودو" عن مون قوله إن السبب الذي جعل ألمانيا تصبح زعيمة أوروبية كان بسبب اعتذارها عن "جميع جوانب ماضيها في زمن الحرب".

وفي فبراير الماضي، قال مون إنه يتعين على الامبراطور أن يعتذر عن بيوت الدعارة اليابانية في زمن الحرب ووصفه بأنه "ابن الجاني الرئيسي لجرائم الحرب"، في إشارة على ما يبدو إلى والده الراحل الامبراطور، هيروهيتو، والذي باسمه خاضت اليابان الحرب العالمية الثانية.

ويقول المؤرخون إن 200 ألف سيدة وفتاة تم إكراههن على الخدمة في الجيش الامبراطوري الياباني كـ"نساء متعة" قبل وخلال الحرب.

وكانت شبه الجزيرة الكورية قد خضعت للحكم الاستعماري الياباني في الفترة من عام 1910 إلى عام 1945 .

ومن المقرر أن يتخلى الإمبراطور أكيهيتو عن العرش في 30 أبريل المقبل وهو أول تنازل عن العرش منذ حوالي 200 عام وسيخلفه ابنه الأكبر، ولي العهد ناروهيتو، 59 عاما، ليعتلي العرش في الأول من مايو المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان