إعلان

الإمارات تحظر حركة طائرات بوينج "ماكس 737" عبر أجواءها

09:06 م الثلاثاء 12 مارس 2019

الطائرة بوينج 737 ماكس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

قررت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، الثلاثاء، حظر تشغيل الطائرات من طراز بوينج "ماكس 737"، وذلك في أعقاب حادث تحطم الطائرة الإثيوبية.

وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني قرارا بمنع رحلات جميع الطائرات من هذا الطراز في أجواء الدولة وذلك "كإجراء احترازي يهدف إلى حماية السلامة في الجو وعلى الأرض".

وأضافت الهيئة أنها ستواصل مراقبة الوضع وإعادة تقييمه عند الحصول على المزيد من المعلومات حول الحادث.

وأسفر تحطم الطائرة الإثيوبية يوم الأحد عن مقتل 157 شخصًا هم كل من كانوا على متنها، لتعلن عدد من الدول حول العالم تعليق استخدامها لطائرات من طراز بوينج (ماكس – 737).

كانت وكالة سلامة الطيران الأوروبية قررت منع الطائرات من هذا الطراز من التحليق بالأجواء الأوروبية.

جاء ذلك بعدما قررت دول وشركات طيران حول العالم وقف تشغيل هذا الطراز حتى تنتهي التحقيقات في حادث الطائرة الإثيوبية، خاصة وأنه ثاني حادث تحطم لهذا الطراز خلال أقل من 5 أشهر بعد تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإندونيسية في أكتوبر الماضي.

ووصل عدد الضحايا في حادث الطائرة الإندونيسية إلى 188 شخصًا.

وُصفت الطائرات من هذا الطراز باللعنة، وذلك لسقوط الطائرة الثانية في غضون أشهر بعد حادثة طائرة ليون إير الإندونيسية التي تحطمت في أكتوبر وقُتل كل من كانوا على متنها أيضًا.

وهناك حاليا 300 طائرة من الطراز المذكور، وبحسب شركة بوينج فإنها النوع الأكثر مبيعا في العالم وفقا لما نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية في تقرير سابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان