إعلان

رئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا يبحث مع أعضاء بالكونجرس الأمريكي الوضع في بلاده

11:16 ص السبت 09 فبراير 2019

رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب ا):

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري، مع عدد من أعضاء الكونجرس والقادة السياسيين في العاصمة واشنطن، الوضع في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك خلال مشاركة المشري، تلبية للدعوة التي وجّهت إليه من الكونجرس الأمريكي، في يوم الإفطار الوطني بالعاصمة واشنطن، والذي افتتحه الرئيس دونالد ترامب، بحضور نائبه ووزراء الحكومة والنائب العام، وأعضاء من الكونجرس، وعدد كبير من رؤساء الدول،بحسب المكتب الإعلامي المجلس الأعلى للدولة.

كان المشري، التقى يوم الأربعاء الماضي ، مسؤول الشؤون المغاربية بوزارة الخارجية الأمريكية جاشوا هاريس، خلال زيارته،حسبما ذكر موقع "بوابة الوسط" الليبي اليوم السبت.

وعبر المشري، عن أمله في أن تكون الولايات المتحدة شريكا استراتيجيا لليبيا، مؤكدا أنه لا يطلب دعمها طرفًا دون الآخر، لكن المطلوب مساعدة ليبيا في الحد من التدخلات الدولية السلبية.

وأضاف المشري، أن مجلس الدولة "في تناغم" مع البعثة الأممية، مشيرًا إلى أنه شكل لجنة لمتابعة الملتقى الوطني الجامع، وأن رؤية المجلس للحل في ليبيا تتلخص في إجراء الاستفتاء على الدستور في أقرب وقت وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية جديدة، وخروج كل الأجسام الحالية من المشهد.

يشار إلى أن ليبيا تشهد صراعا بين جماعات مسلحة منذ الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهى، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان