إعلان

استشهاد فلسطيني متأثرًا بجراح خطيرة أصيب بها شمال غزة

06:28 م الأحد 03 فبراير 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب أحمد غازي عباس أبو جبل، 30 عامًا، متأثرًا بجراح خطيرة أصيب بها الثلاثاء الماضي، شمال قطاع غزة، وذلك بحسب ما ذكره المركز الفلسطيني للإعلام.

وكانت قوات الاحتلال، قد أصابت مساء الثلاثاء الماضي 15 فلسطينيًا بالرصاص شمالي غرب قطاع غزة؛ بينهم مسعف، خلال مشاركتهم في فعالية المسير البحري الـ 22 للمطالبة برفع الحصار عن القطاع.

وشارك الآلاف من الفلسطينيين وعشرات القوارب في 29 يناير الماضي، في المسير البحري شمالي غرب قطاع غزة قرابة شاطئ زيكيم.

وفتحت قوات الاحتلال النار تجاه المشاركين في المسير، الذين أضرموا النار في إطارات السيارات وألقوا الحجارة.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من مارس الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

وابتكر الشبان الفلسطينيون فعاليات "الإرباك الليلي" التي تبدأ في ساعات المساء، والمسير البحري، ومسيرات أمام معبر "بيت حانون- إيرز" شمال قطاع غزة رفضًا للحصار والمؤامرة ضد اللاجئين.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة. ما أدى لاستشهاد 263 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 27 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان