إعلان

تركيا تدين رفض الاحتلال الإسرائيلي تمديد عمل "البعثة الدولية" في الخليل

09:21 م الجمعة 01 فبراير 2019

وزارة الخارجية التركية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

أدانت وزارة الخارجية التركية، رفض الاحتلال الإسرائيلي من جانب واحد، التمديد للبعثة الدولية في الخليل بالضفة الغربية الفلسطينية، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية "تي آر تي" التركية.

وانتهى أمس الخميس، عمل بعثة المراقبة الدولية في الخليل جنوب الضفة الغربية، بموجب قرار من الاحتلال الإسرائيلي، وسط تنديد فلسطيني بالخطوة.

وكان تم نشر بعثة المراقبين في الخليل بموجب اتفاق بين الإسرائيليين والفلسطينيين تم التوصل إليه بعد "مجزرة" فبراير 1994، عندما قتل مستوطن إسرائيلي 29 فلسطينيا بإطلاق النار عليهم بينما كانوا يصلون داخل الحرم الإبراهيمي في المدينة.

وأعلن المستشار السياسي لبعثة التواجد الدولي في الخليل ماجد رانزي، أنه تم إبلاغ وزارة الخارجية النرويجية من قبل الخارجية الإسرائيلية، بأنه لن يتم تجديد تواجد بعثة التواجد الدولي في مدينة الخليل، وأن الخميس هو آخر يوم في عمل البعثة.

وقال رانزي، لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن البعثة عملت منذ 20 عامًا في الخليل من أجل حماية الفلسطينيين في البلدة القديمة، ومراقبة الوضع الأمني في المناطق الخاضعة للسيطرة الأمنية الإسرائيلية، وكتابة التقارير للطرفين حول الوضع فيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان