إعلان

فرنسا تدرس سحب قواتها من التحالT بعد إنسحاب واشنطن من شمال سوريا

06:26 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

علم فرنسا

القاهرة - (مصراوي)

ذكرت مصادر لوكالة "فرانس برس" أن فرنسا قد لا تجد أمامها سوى خيار سحب قواتها من التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، في شمال سوريا بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسحب القوات الأميركية من تلك المنطقة.

وتساهم باريس بنحو ألف جندي في التحالف الدولي بسوريا والعراق، وتقول مصادر عسكرية إن من بين هؤلاء نحو مئتين من عناصر القوات الخاصة في شمال سوريا.

ورغم أن الحكومة الفرنسية لم تؤكد رسميًا وجود القوات الخاصة في سوريا، إلا أن الرئيس إيمانويل ماكرون اعترف ضمنيًا بوجودهم هناك عقب اجتماع مع مسؤولي الدفاع الفرنسيين أمس الأحد.

وجاء في بيان للرئاسة الفرنسية، عقب اجتماع لمجلس الدفاع والأمن القومي في باريس برئاسة ماكرون، أنه سيتم اتخاذ اجراءات "لضمان سلامة العاملين الفرنسيين العسكريين والمدنيين الموجودين في المنطقة" وأنها ستتخذ خطوات لتعزيز الأمن القومي.

ورفض المتحدث باسم القوات المسلحة الفرنسية، كشف مزيد من التفاصيل عن الإعلان لأسباب أمنية.

وصرح مصدر دبلوماسي فرنسي لوكالة "فرانس برس": "لم نخف مطلقًا حقيقة أن الدول التي لها وحدات عسكرية صغيرة لن تكون قادرة على البقاء في حال انسحاب الولايات المتحدة".

وذكرت صحيفة "ذا تايمز" الأسبوع الماضي أن بريطانيا مستعدة لسحب قواتها الخاصة العاملة في شمال سوريا في حال انسحاب القوات الأميركية.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، أمس الأحد، أنه سيتم سحب ألف جندي أميركي من شمال سوريا.

وتواصل تركيا عدوانها على شمال سوريا، لليوم السادس على وحدات حماية الشعب الكردية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان