إعلان

تونس توقع اتفاقية قرض مع الصندوق العربي للإنماء لبناء سدين

05:17 م الإثنين 28 يناير 2019

مقر الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):

وقعت تونس اليوم الاثنين على اتفاقية تمويل مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 30 مليون دينار كويتي (8ر98 مليون دولار) لبناء سدين.

وستوجه الاتفاقية، التي وقعتها وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ووزارة الفلاحة، مع الصندوق، لتمويل بناء سدي "تاسة" بولاية الكاف و"خلاد" بولاية باجة شمال غرب تونس.

وبحسب وزارة التنمية، فإن الهدف من المشروعين هو توفير كميات إضافية من مياه الري لتكثيف الإنتاج الزراعي من خلال إحداث مناطق سقوية وزراعات مروية في الأراضي المجاورة، بالإضافة إلى حماية المناطق المحاذية من مخاطر الفيضانات.

وقال عبد اللطيف يوسف الحمد، المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق، إن السدين سيساهمان في معالجة إشكالية ندرة المياه، من خلال تعبئة كميات إضافية مهمة ستعود بالنفع على ولايتي الكاف وباجة بصفة خاصة وتونس بصفة عامة.

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي شريك مهم للتنمية في تونس، إذ قدم 61 قرضا لتمويل 60 مشروعا بقيمة فاقت مليار دينار كويتي منذ عام 1974، شملت قطاعات السدود والطرق والصناعة والفلاحة والتنمية المندمجة والتعليم الابتدائي والتعليم العالي والقطاع الخاص.

كما منح الصندوق لتونس خلال نفس الفترة أكثر من ستة ملايين دينار كويتي في شكل هبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان