إعلان

السفير السوداني يكشف لمصراوي تفاصيل زيارة البشير إلى مصر غدًا

06:43 م السبت 26 يناير 2019

السفير السوداني عبدالمحمود عبدالحليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عطايا:
كشف سفير الخرطوم بالقاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، تفاصيل الموضوعات التي سيناقشها الرئيس السوداني، عمر البشير، خلال زيارته إلى مصر غدًا،والتي تستغرق يومًا واحدًا، في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقال عبد الحليم في اتصال هاتفي مع مصراوي، السبت، إن القمة المقررة غدًا بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي والبشير، هي الخامسة والعشرين، لافتًا إلى أنها ستبحث العلاقات الثنائية، واستعراض ما تم من إنجاز منذ انعقاد اللجنة العليا في الخرطوم مؤخرًا، والوقوف على المشروعات التي اكتملت مثل الربط الكهربائي، والأخرى قيد التنفيذ مثل سكك الحديد.
وكان حاتم السر، وزير النقل والتنمية العمرانية بالسودان، أعلن أكتوبر الماضي، أنه يجري ربط السكك الحديدية بين مصر والسودان بحيث يمكن استقلال القطار من محطة سيدي جابر بالإسكندرية حتى الخرطوم مباشرة بدون توقف.
وأضاف السفير السوداني بالقاهرة، أن الشير سيستعرض جهوده حول تحقيق المصالحة في إفريقيا الوسطى، خاصة مع تولي السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي، موضحًا أنه سيجرى مناقشة القضايا العربية، خاصة سوريا واليمن وليبيا، والقضايا التي ستناقش في قمة تونس القادمة.
وكان سفير القاهرة لدى إثيوبيا والمندوب الدائم المصري في الاتحاد الإفريقي، أسامة عبد الخالق، أكد أن الرئيس المصري، سيتولى يوم 10 فبراير رئاسة المنظمة الإفريقية.
وحول رفع اسم السودان من قوائم الإرهاب، أكد سفير الخرطوم بالقاهرة، أن مثل تلك القضايا يناقشها البرلمان العربي الذي قدمت مصر فيه دعمًا كبيرًا للسودان.
وبشأن المشروعات المشتركة بين الجانبين، قال إن القضايا الاقتصادية على رأس اهتمامات القاهرة والخرطوم، أبرزهم مشروع الربط الكهربائي بقدرة 300 ميجا وات، مؤكدًا أن الخبراء يبحثون القضايا الأخرى المختلفة لتنفيذها بين البلدين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان