إعلان

في كتاب "الخوف".. محامي ترامب يحذره من السجن حال استجوبه مولر

09:13 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

الرئيس الامريكى دونالد ترامب

كتب – محمد الصباغ:

كشفت كتاب "الخوف" للصحفي الأمريكي بوب ودورد، أن محامي الرئيس دونالد ترامب السابق جون داوود كان مقتنعا بأن الرئيس الأمريكي سيلتزم بالمثول أمام المحقق الخاص روبرت مولر المسؤول عن التحقيقات حول التدخل الروسي في الانتخابات، في وقت حذره فيه من إمكانية ارتداء الرئيس لزي السجن "البرتقالي".

وبحسب تفاصيل الكتاب التي نشرتها صحيفة واشنطن بوست، اليوم الثلاثاء، رتب داوود في يناير الماضي جلسة تمهيدية مع ترامب بشأن تفاصيل جلسة الاستجواب.

وخلالها وبداخل البيت الأبيض، جهز المحامي السابق مع ترامب الأسئلة حول التحقيقات الروسية، فظهرت "زلات وتناقضات وأكاذيب حتى فقد الرئيس هدوئه".

أنهى ترامب الجلسة بعد 30 دقيقة وقال "لا أريد حقًا أن يتم استجوابي".

اعتمد الكاتب الأمريكي في كتابه الي يحمل اسم "الخوف" أو "Fear"، على مئات الساعات من اللقاءات مع شهود عيان ومشاركين رئيسيين في القرارات، بحسب واشنطن بوست.

وحينما عرض الكاتب الأمريكي مسودة الكتاب على الرئيس دونالد ترامب، قال إنه سيكون كتابا سيئًا. لكن رد ودورد بأنه كتاب "قوي" لكن واقعي.

واستعرض الكتاب النقاش الذي دار بين ترامب ومحامييه حول ما إذا كان الرئيس سيلتقي المحقق روبرت مولر أم لا. في الخامس من مارس الماضي، وبحسب "الخوف" أظهر داوود للمحقق مولر أنه يحاول إبعاد الرئيس الأمريكي عن الاستجواب.

لكن المحامي السابق لترامب أضاف أيضًا: "لكنني لن أقف مكتوف الأيدي ليظهر (ترامب) كالأحمق. وأنتم تنشرون هذا الحوار لأن كل شيء يتم تسريبه في واشنطن، والكثيرون حول العالم سيقولون أخبرناكم أنه أحمق".

رد مولر آنذاك على المحامي قائلًا: "أنا أتفهم حديثك".

وخلال ذلك الشهر، وبحسب ما ذكره "ودورد"، قال داوود لترامب: "لا تخضع للاستجواب. إما ذلك أو الزي البرتقالي". ويقصد بالزي البرتقالي هنا ملابس السجن.

لكن ترامب كان يفكر في الحديث عن العراقيل التي يضعها الرئيس أمام التحقيقات، واقتنع أيضًا أن بإمكانه عرقلة استجوابات مولر.

وقال ترامب لداوود: "سأكون جيدا جدا في الاستجواب"، بحسب الكتاب. رد المحامي السابق آنذاك قائلا: "لا لست كذلك. سيدي الرئيس، أخشى ألا أكون قادرا على مساعدتك".

وفي صباح اليوم الذي أعقب هذا الحوار بين ترامب ومحاميه، استقال داوود من منصبه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان