إعلان

الجزائر تؤكد وقوفها الى جانب السعودية في أزمتها مع كندا

07:19 م الخميس 09 أغسطس 2018

الجزائر

الجزائر (د ب أ)

أعربت الجزائر، اليوم الخميس، عن انشغالها بتداعيات الأزمة التي تشهدها العلاقات بين المملكة العربية السعودية و كندا، داعية إلى احترام سيادة الدول و عدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أن الجزائر" تتابع بانشغال تداعيات الأزمة الحاصلة في العلاقات بين المملكة العربية السعودية الشقيقة وكندا".

وأضاف ذات المصدر" إزاء هذا الوضع تدعو الجزائر إلى ضرورة احتكام الدول في علاقاتها الخارجية إلى مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، خاصة ما تعلق منها باحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

كما نوه في هذا الظرف بـ"العلاقات الأخوية العميقة التي تربط الجزائر بالمملكة العربية السعودية الشقيقة".

وتوترت العلاقات بين البلدين جراء التصريحات الصادرة عن وزيرة الخارجية الكندية وسفارتها في الرياض، حول نشطاء المجتمع المدني في المملكة الذين تم إيقافهم في المملكة، وضرورة افراج السلطات في المملكة عنهم فورا.

واعتبرت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها الموقف الكندي "هجوماً على المملكة العربية السعودية يستوجب اتخاذ موقف حازم تجاهه ،يردع كل من يحاول المساس بسيادة المملكة العربية السعودية، ومن المؤسف جداً أن يرد في البيان عبارة (الإفراج فوراً) وهو أمر مستهجن وغير مقبول في العلاقات بين الدول".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان