إعلان

مسؤول بجيش الاحتلال: مستعدون لمواجهة عسكرية شاملة ضد "حماس" في غزة

06:31 م الخميس 09 أغسطس 2018

الجيش الإسرائيلي

كتب - محمد عطايا:

قال مسئول رفيع المستوى في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، إن جيش بلاده كان على وشك مواجهة عسكرية حقيقية في قطاع غزة، بعدما ظلت "مئات الصواريخ" تتساقط على المستوطنات، مشيرًا إلى أن الحكومة بإمكانها إخلاء المجمعات في المناطق الساحلية، للاستعداد لتلك التحركات في المستقبل.

وأضاف مسئول جيش الاحتلال، في تصريحات لـ"ذا تايمز أوف إسرائيل": "أصبحنا قريبين من مواجهة عسكرية شاملة"، زاعمًا: "حماس ترتكب أخطاء كبيرة ويجب أن نعلنها صريحة بعد أربع سنوات أن المنطقة لا تحتمل وجوده".

وأطلقت حركات مسلحة فلسطينية عشرات الصواريخ على جنوب إسرائيل، في الوقت الذي شنت فيه إسرائيل عشرات الضربات الجوية في غزة، فيما يدخل القتال يومه الثاني رغم جهود للتوسط في هدنة تضع نهاية لشهور من العنف المتصاعد.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن ثلاثة أشخاص قُتلوا أحدهم عضو في حركة حماس، التي تدير غزة وامرأة حامل وابنها البالغ من العمر 18 شهرًا. وذكر مسؤولون طبيون محليون أن خمسة مدنيين على الأقل أصيبوا.

فيما أكد العميد جوناثان كونريكوس، أن الاشتباك الذي دار أمس، خلف 7 جرحى من المستوطنين، من بينهم امرأة أصابت الصواريخ منزلها.

المسئول رفيع المستوى الذي رفض ذكر اسمه، هدد الشعب الفلسطيني، قائلًا: "لدينا المزيد من الأسلحة والقدرات العسكرية في ترسانتنا"، مضيفًا: "مستعدين لاستكمال الهجمات مرة تلو الأخرى، لتؤثر عسكرياً على حركة حماس".

وكانت تقارير إعلامية فلسطينية، كشفت أمس الأربعاء، أن حماس وافقت على هدنة مع إسرائيل لمدة خمس سنوات، مشيرة إلى نية الحركة في إبلاغ المسئولين بمصر، ومبعوث الأمم المتحدة لفلسطين، نيكولاي ميلادينوف.

يذكر أن وفدًا من حركة حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العارورى توجه إلى القاهرة، أمس الأربعاء، لإبلاغ مصر بموقف حماس من عقد اتفاق تهدئة مع إسرائيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان