إعلان

بيان من البيت الأبيض: عقوبات إيران تبدأ بالسيارات وتستهدف النفط

06:35 م الإثنين 06 أغسطس 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

القاهرة - مصراوي

تبدأ الولايات المتحدة غدًا الثلاثاء بالتوقيت المحلي الأمريكي، تطبيق عقوبات اقتصادية ضد إيران، بعد اتهامات متواصلة من مسئولين أمريكيين عن انتهاك طهران للاتفاق النووي الذي انسحبت منه واشنطن، بجانب اتهامات برعاية الإرهاب كان آخرها على لسان وزير الخارجية مايك بومبيو أمس الأحد.

وفي بيان للبيت الأبيض، اليوم الإثنين، جاء أن العقوبات ضد إيران ستشمل قطاع السيارات وتجارة الذهب والمعادن النفيسة.

وأضاف البيان أن كل العقوبات الأمريكية المتعلقة بالأنشطة الإيرانية النووية سوف يتم استئنافها في الخامس من نوفمبر من العام الجاري. وتشمل العقوبات تلك استهداف قطاع الطاقة الإيراني، مثل نقل البترول، بجانب عمليات نقل الأموال من المؤسسات المالية الأجنبية إلى البنك المركزي الإيراني.

وفي البيان أيضًا، أكدت الولايات المتحدة التزامها الكامل بتطبيق كل العقوبات، والعمل مع دول تربطها علاقات اقتصادية مع إيران من أجل التعاون. وأشار إلى أن الأفراد والمؤسسات التي لن تلتزم بعقوبات واشنطن ضد طهران يخاطرون بمواجهة عواقب وخيمة.

كما أشادت واشنطن بقرارات بعض الشركات بمغادرة السوق الإيرانية، أو تقليل وإنهاء الواردات من النفط الخام الإيراني.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة ستطبق بشكل كامل العقوبات المفروضة على إيران والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ اليوم الاثنين.

وقال بومبيو للصحفيين، الذين عادوا معه من جنوب شرق آسيا اليوم الأحد، إن "الولايات المتحدة ستطبق هذه العقوبات.. للرد على النشاط الخبيث".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان