إعلان

عمدة كيب تاون تستقيل بعد التوصل إلى اتفاق مع حزبها

03:52 م الأحد 05 أغسطس 2018

كيب تاون- (د ب أ):

تستقيل عمدة كيب تاون، باتريسيا دي ليل، من منصبها في نهاية أكتوبر المقبل بعد التوصل إلى حل وسط مع حزبها "التحالف الديمقراطي".

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأحد عن زعيم الحزب ،مموسي مايمان، القول إنه في مقابل استقالتها، يلغي الحزب إجراء تأديبيا ضدها . وسوف تبقى دي ليل عضوة في الحزب.

كان حزب التحالف الديمقراطي قد اتهم دي ليل بسوء إدارة واحدة من المدن الرئيسية في جنوب أفريقيا ، والتي يستخدمها الحزب كمنصة لعرض نموذج إدارته في حين ينافس الحزب أمام حزب المؤتمر الوطني الأفريقي على الحكم على المستوى الوطني ومعظم الحكومات المحلية.

وقالت دي ليل :"مع قتالي من أجل حقوقي لإثبات براءتي ، وبالرغم من أنني كنت أعتزم مواجهة الجلسة التأديبية ، فقد أدركت أيضا أن هذه المعركة بيني وبين الحزب لا يمكن أن تستمر للأبد، الآن سحب حزب التحالف الديمقراطي التهم ضدي وبرأت اسمي ، فقد قررت التنحي".

وذكرت وكالة بلومبرج أن صورة الحزب قد تضررت بسبب معركة حامية مع السياسية المخضرمة . وقاضت دي ليل الحزب وكسبت معركتين قضائيتين تتعلقان بمحاولات لعزلها من منصبها وإلغاء عضويتها.

وقال مايمان :"خلال هذه الفترة المؤلمة، أعتقد أننا تصرفنا لأفضل صالح لشعب كيب تاون كزميل وصديق، عملت مع العمدة باتريسيا دي ليل لفترة طويلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان