إعلان

الصحة بغزة: لا استجابة من الجهات المانحة لتوفير الوقود

09:25 ص الإثنين 27 أغسطس 2018

وزارة الصحة الفلسطينية

غزة - (أ ش أ):

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الاثنين، من استمرار أزمة نقص الوقود في مرافقها، مما سيؤدي لمزيد من تدهور الأوضاع وعدم قدرتها على تقديم خدماتها الطبية.

وقال المتحدث باسم الصحة أشرف القدرة، في تصريح له اليوم، إنه "لا يوجد أي استجابة من الجهات المانحة لتوفير الوقود لمرافقنا"، مضيفا أن القطاع الصحي يعاني، ولا زال، من خطر أزمة الوقود في المستشفيات والمرافق الصحية كافة، مما يؤدي إلى تداعيات قاسية على المرضى ويجهد منظومة الخدمات الصحية بشكل كامل، وشدد على أن هذه الأزمات التي تعصف بالقطاع الصحي منذ بداية العام الجاري لا شك أنها تهدد منظومة الخدمات الصحية وسيكون لها بالفعل ارتدادات خطيرة وقاسية سيدفع ثمنها المريض الفلسطيني من حياته.

وحذر من استمرار الوضع على ما هو عليه، مؤكدا أن منظومة الخدمات الصحية لمعالجة أزماتها تحتاج إلى حاضنة حكومية تقف عند مسؤولياتها، ودعم ومساندة المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي، إضافة إلى مطالبة المجتمع الدولي برفع الحصار الظالم وغير القانوني وغير الإنساني عن القطاع المستمر منذ 11 عاما والذي يستهدف تقويض الحياة اليومية للمواطن الفلسطيني.

ويعيش القطاع الصحي في قطاع غزة منذ بداية 2018 أزمة خانقة وصلت إلى توقف مولدات الكهرباء في بعض المشافي والمراكز الصحية، إلى جانب نفاد أدوية هامة لمرضى السرطان والأطفال الخدج والثلاسيميا ومرضى غسيل الكلى وغيرهم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان