إعلان

إسرائيل تعيد فتح معبر بيت حانون في قطاع غزة

08:26 م الأحد 26 أغسطس 2018

معبر بيت حانون

القاهرة - مصراوي

أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، اليوم الأحد، تعليماته بإعادة فتح معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، والمعروف لدى دولة الاحتلال باسم معبر إيرز.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية أن ليبرمان اتخذ قراره بعد مناقشات مع الجيش الإسرائيلي ومسئولين في جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك).

وكانت دولة الاحتلال أغلقت المعبر الأحد الماضي بعد التوترات الأخيرة على حدود القطاع، والاعتداءات الإسرائيلية على المتظاهرين الفلسطينيين على نقاط التماس خلال مسيرات العودة.

وذكر ليبرمان أن إعادة فتح المعبر جاء لإظهار الرابط المباشر بين الفوائد الاقتصادية لصالح قطاع غزة وبين الحفاظ على أمن إسرائيل.

ونقلت وكالة سماء الفلسطينية للأنباء عن القناة العاشرة الإسرائيلية أنه: "نظراً للوضع الأمني الهادئ في غزة على مدى الأسبوع الماضي أوعز ليبرمان مساء اليوم بفتح معبر ايرز ابتداء من الغد".

يذكر أن معبر بيت حانون مخصص للمشاة والحمولات وتسيطر عليه إسرائيل بشكل كامل، ويستخدم لنقل المرضى والمصابين للعلاج في الأردن أو إسرائيل أو الضفة الغربية، يعبر من خلاله الدبلوماسيين والبعثات الأجنبية والصحفيين والعمال والتجار الفلسطينيين وغيرهم ممن يملكون تصريح للعبور إلى دولة الاحتلال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان