إعلان

ترامب يواصل هجومه على وزير العدل الأمريكي

03:23 م الجمعة 24 أغسطس 2018

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، هجومه على وزير العدل جيف سيشنز، متهمًا وزارة العدل الأمريكية بتبني "معايير مزدوجة".

وقال ترامب تغريدة على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): إن "متعاقد سابق مع وكالة الأمن القومي، سيقضي 63 شهرًا في السجن بسبب معلومات سرية مُسربة".

وأضاف أن ما فعله المتعاقد "لا يُعد كثيرًا مقارنة بما فعلته منافسته في الانتخابات الرئاسية الأخيرة هيلاري كلينتون"، مطالبًا وزير العدل بالنظر في عدم عدالة ذلك، على أساس ما اعتبره ازدواجية في المعايير.

وكثّف ترامب انتقاده لوزارة العدل في مقابلة أجراها يوم الأربعاء مع شبكة "فوكس نيوز" وبُثّت يوم الخميس، في حين يبذل البيت الأبيض جهودا مضنية للرد على إدانة مدير حملة ترامب السابق بول مانافورت بعدة اتهامات بالاحتيال وعلى صفقة قانونية أبرمها مايكل كوهين المحامي الشخصي السابق لترامب.

وكرر ترامب سلسلة شكاوى من أداء الوزارة ومن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) وهاجمهما دون أن يقدم دليلا على أنهما عاملاه وأنصاره بشكل جائر.

وألقى باللوم على سيشنز فيما وصفه بأنه فساد في أكبر وكالة أمريكية لإنفاذ القانون، حيث قال ترامب "عينت وزيرًا للعدل لم يتحكم أبدًا بزمام الأمور في الوزارة".

وفي رد نادر من سيشنز على ترامب أصدر وزير العدل بيانا دافع فيه عن نزاهة وزارته.

وأفاد سيشنز في البيان "توليت زمام الأمر في وزارة العدل في اليوم الذي أديت فيه اليمين لتولي المنصب.. لن تتأثر أفعال الوزارة بالاعتبارات السياسية ما دمت موجودا في منصب وزير العدل".

تغريدة ترامب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان