إعلان

ترامب: الإعلام المزيف هو حزب المعارضة.. لكننا سنفوز

04:16 م الخميس 16 أغسطس 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

في ظل حربه المتواصلة على وسائل الإعلام، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إن وسائل الإعلام "المزيفة" هي "حزب المعارضة."

وغرد ترامب: "وهي مُضرة جدًا لبلدنا العظيم.. ولكننا نفوز".

وأضاف في تغريدة أخرى أن صحيفة بوسطن جلوب، التي اشترتها نيويورك تايمز الفاشلة مقابلة 1.3 مليار دولار (إضافة إلى 800 مليون دولار خسائر واستثمار)، أو 2.1 مليار دولار، بيعت مرة أخرى للتايمز مقابل دولار واحد. الآن الجلوب تتواطأ مع الصحف الأخرى على الصحافة الحرة. اثبتوا ذلك!".

وتابع في ثالثة: "لا أريد شيئا لبلدنا أكثر من حرية صحافة حقيقية. الحقيقة هي أن الصحافة حرة في أن تكتب وتقول ما تريد، لكن الكثير مما تقوله أخبار مزيفة، وهي مدفوعة بأجندة سياسية أو ببساطة يحالون الإضرار بالناس. الأمانة تفوز!"

وكانت أكثر من 300 صحفية عالمية ومحلية أعلنت انضمامها للحملة التي أطلقتها بوسطن جلوب الأمريكية، لكتابة مقالات افتتاحية اليوم الخميس ردًا على ما اعتبرته "حرب ترامب القذرة على وسائل الإعلام".

وقالت بوسطن جلوب في بيانها إن الرئيس ربما يُحرض ضد وسائل الإعلام لأنها تنشر أخبار ومعلومات تنتقده، كما أن تصريحاته قد تعرض الصحفيين للخطر.

Trump

واعتاد ترامب، منذ وصوله إلى سدة الرئاسة، على مهاجمة الصحافة والإعلام وكذلك الصحفيين والمراسلين الذين يتحدثون عنه بطريقة سلبية أو ينتقدونه، ويصفهم بـ" الإعلام الكاذب أو المزيف"، ويؤكد أن هذا النوع من الإعلام عدو للشعب الأمريكي.

وتشارك عدد من الصحف المرموقة في الحملة من بينها نيويورك تايمز، شيكاغو صن تايمز، وفيلادلفيا أنكويرار، ميامي هيرالد، وغيرها من الصحف المحلية التي تصدر في البلدات والمدن الصغيرة في الولايات المتحدة.

وتفاقمت أزمة ترامب مع الإعلام في الأسابيع الأخيرة الماضية، بعد أن وجه كلامه للصحفيين المتواجدين في حشد له في بنسلفانيا وقال: "مزيفون.. مزيفون.. وسائل إعلام مُثيرة للاشمئزاز". كما منع البيت الأبيض مراسلة شبكة "سي إن إن" من تغطية إحدى الفعاليات بعد أن وجهت للرئيس الأمريكي سؤالاً عن قمته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكان زيد رعد الحسين، رئيس مفوضية حقوق الانسان، قد قال لصحيفة الجارديان إن تعليقات ترامب تعد بمثابة تحريض على العنف. وقال رعد إن التصريحات قد تقود بسهولة إلى الإضرار بالصحفيين والإعلاميين لأنهم يقومون بعملهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان