إعلان

تميم ووزير خارجيته يغردان دعمًا لأردوغان: اقتصاد تركيا قوي

08:13 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

تميم بن حمد وارودغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

قال أمير قطر تميم بن حمد، اليوم الأربعاء، إن الدوحة تقف بجوار أنقرة في الأزمة التي تعانيها حاليًا بعد زيادة الرسوم الأمريكية على صادرات تركية ما ساهم في تراجع الليرة التركية.

تعهد أمير قطر تميم بن حمد بضخ استثمارات قيمتها 15 مليار دولار أمريكي في السوق التركي لمساعدته في مواجهة أزمة الليرة الاقتصادية.

وغرّد تميم عبر حسابه بموقع تويتر: "نقف إلى جانب الأشقاء في تركيا التي وقفت مع قضايا الأمة ومع قطر .. وفي إطار المباحثات الهامة التي أجريتها في أنقرة اليوم مع فخامة الرئيس أردوغان أعلنا عن حزمة ودائع ومشاريع استثمارية بقيمة ١٥ مليار دولار في هذا البلد الذي يملك اقتصادا منتجا قويا ومتينا".

وقالت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية القطرية، لولوة راشد الخاطر، إن بلادها أعلنت عن حزمة إجراءات لدعم الاقتصاد التركي بقيمة 15 مليار دولار "عبارة عن استثمارات جديدة وودائع وضمانات".

وكتبت المسئولة القطرية البارزة: "لا شكّ أنّ في استقرار تركيا الشقيقة وأمنها الاقتصادي والسياسي استقرارا وأمنا للمنطقة برمتها".

ولم يفوّت وزير الخارجية القطرية محمد بن عبدالرحمن التغريد أيضًا، وأشاد عبر حسابه بالموقع الالكتروني بالزيارة القطرية لتركيا. وكتب: "قطر وتركيا شراكة وثيقة وتعاون مستمر".

وتأتي الزيارة والاستثمارات القطرية في ظل تعرض الليرة التركية لتراجع كبير منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مضاعفة الرسوم الجمركية على واردات الألومنيوم والصلب التركية.

ويأتي ذلك بعد أيام من فرض واشنطن عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، على خلفية قضية القس الأمريكي أندرو برونسون الذي يحاكم في تركيا حاليا بتهمة التجسس والإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان