إعلان

محبوب وتعلم الطيران بواسطة الفيديو.. تفاصيل حول سارق الطائرة الأمريكية​

07:37 ص الإثنين 13 أغسطس 2018

محمود علي

سرق موظف بمطار سياتل الدولي بولاية واشنطن الأمريكية طائرة ركاب وأقلع بها، وطارده طائرتان من طراز "إف 15"، وتحطمت الطائرة بعد سقوطها في البحر.

وأثار السارق غموضاً حول الطريقة التي سرق بها الطائرة، والألعاب الهوائية التي نفذها في الهواء بشكل مثير.

ريتشارد راسل، الذي سرق الطائرة هو موظف في شركة "هورايزون إير" ويبلغ من العمر 29 عامًا، يعتبره الأصدقاء "زوج مخلص" لزوجته هانا ، و "صديق جيد محبوب من الجميع"، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ووصفت عائلة راسل خبر وفاته بالصدمة، وأن الحدث دمر الأسرة، ومن الصعب علي من يعرفه أنه يصدق ما حدث، حيث كان شخصاً "رحيماً"، مشيرين إلي تسجيلات لمحادثة بين راسل ومراقبي الحركة الجوية قال فيها إنه "لا يريد إيذاء أي أحد" واعتذر لأسرته عما كان على وشك القيام به.

اختطف راسل الطائرة في العملية التي وصفها المحققون بأنها "انتحار" في الساعة الثامنة من مساء الجمعة الماضية بالتوقيت المحلي لواشنطن، من منطقة الصيانة، وغم حصوله علي تصريح بالتواجد بالقرب من الطائرات لكنه لا يحمل رخصة طيران، ما أثار لغزا حول تعمله كيفية قيادة الطائرة، وهو ما دفع المحققون لترجيح أنه تعلم القيادة عن طريق جهاز محاكاة للطيران علي الكمبيوتر.

واستخدم جرار لتدوير الطائرة بزاوية 180 درجة قبل الاقلاع، ومن المُتصور أنه كان يعرف القليل عن كيفية إقلاع الطائرة، حيث أنها لا تحتاج إلي مفتاح للتشغيل مثل السيارات، واذا كان لديه الفهم الاساسي بصفته موظف دعم فربما كان يعرف كيف يقلع بالطائرة، بحسب ديبرا إكروت ، من الهيئة الوطنية لسلامة النقل.

وفتح راسل مخبزاً وأداره لمدة ثلاث سنوات، وحصل علي البكالوريوس في العلوم الاجتماعية من جامعة واشنطن وكان يرغب في العمل بمنصب اداري بشركته، وكان يحلم بأن يصبح ضابطاً عسكرياًن وفقاً لمدونته الشخصية، معتبراً وظيفته المرتبة الحد الأدني للأجور "مملة".

وقال ريك كريستنسون، من شركة هورايزون إير ، لموقع "ديلي ميل" إن راسل كان هادئًا ولطيفًا، مضيفا أنه يجلس في بجوار شرفة منزله، ورأي الطائرة تحلق فجأة وخلفها طائرتين "إف 15" فأدرك أن شيئا ما خطأ يحدث لان الطائرة كانت بطيئة للغاية، لكن لا يعرف كيف قام بنقل الطائرة دون أن يكتشفها أحد.

وتحدث راسل خلال طيرانه الذي استمر ساعة تقريبا إلي برج المراقبة قائلا: "هل تعتقد لو أنني هبطت بنجاح سوف تعطيني وظيفة كطيار؟".

كان دور راسل الرئيسي هو تحميل وتفريغ الحقائب، مقابل 13.75 دولارًا أمريكيًا في كل ساعة ، ويحصل كموظف بدوام كامل على مزايا وامتيازات سفر له ولأفراد عائلاته.

4F087B3100000578-6050787-image-a-48_15340459454854F01542200000578-6050787-Two_F_15_fighter_jets_scrambled_from_Portland_minutes_later_to_i-a-3_1534048892764

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان