إعلان

وكالة أمريكية ترجح أن يكون الرفات الذي سلمته كوريا الشمالية لجنود أمريكيين

03:40 م الأربعاء 01 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ف ب):
قال مسؤول في وكالة امريكية تُعنى بشؤون الجنود المفقودين في المعارك الأربعاء إنه من المرجح أن يكون الرفات الذي اعادته كوريا الشمالية الأسبوع الماضي يعود لجنود أمريكيين.

والأسبوع الماضي أعادت بيونغ يانغ 55 صندوقا لرفات جنود أميركيين قتلوا في الحرب الكورية (1950-1953) بموجب اتفاق بين الرئيس الامريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جون او في قمتهما في سنغافورة في يونيو.

ومن المرجح أن تستغرق عملية تحديد هوية الجنود أشهرا عديدة، بحسب الخبراء. إلا أن جون بيرد مدير التحليل العلمي في وكالة متابعة ملفات أسرى الحرب والمفقودين في القتال التابعة لوزارة الدفاع قال إن النتائج الاولية تشير الى أين "الرفات يرجح ان يكون أمريكيا".

وصرح للصحافيين في قاعدة اوسان الامريكية الجوية في كوريا الجنوبية "الرفات يتناسب مع رفات استعدناه من كوريا الشمالية في الماضي". واضاف "حصلنا مع الرفات على قلادة هوية واحدة لاحد الجنود. وتم ابلاغ اسرة ذلك الجندي".

وتابع "ولكن أود أن انبه بان علينا ان نتذكر ان تلك القلادة ليست بالضرورة لذلك الرفات الموجود في ذلك الصندوق"، مؤكدا على تحديات التعرف على الرفات المستعاد.

وقال المسؤول السابق في الوكالة جيونغ يانغ-سونغ الذي عمل في السابق على التعرف على رفات الجنود الاميركيين من كوريا الشمالية، ان العثور على قلادة جندي امر غير معتاد في عمليات البحث والاستعادة.

وصرح جيونغ الذي يعمل حاليا استاذا للطب الشرعي في جامعة ميدل تينيسي لوكالة فرانس برس "من النادر جدا العثور على قلادة جندي .. لذلك فإنهم عندما يرسلون قلادة واحدة .. فلانها يمكن ان توفر ادلة تساعد في تحديد الرفات".

قتل اكثر من 35 الف اميركي في شبه الجزيرة الكورية اثناء الحرب، ولا يزال نحو 7700 منهم يعتبرون في عداد المفقودين من بينهم 5300 في كوريا الشمالية.

وفي الاعوام بين 1990 و2005 تمت اعادة 229 مجموعات من الرفات من كوريا الشمالية، الا ان هذه العملية توقفت عندما تدهورت العلاقات بين البلدين بسبب برنامج بيونغ يانغ النووي.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان