إعلان

النرويجي للاجئين: قتال جنوب سوريا تسبب في أكبر موجة نزوح منذ بداية الحرب

05:03 م الخميس 05 يوليه 2018

النرويجي للاجئين ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود

حذر المجلس النرويجي للاجئين، اليوم الخميس، من أن استئناف القتال في جنوب سوريا يعرض حياة مئات الآلاف من المدنيين للخطر المباشر، حيث تتكشف أكبر موجة نزوح في تاريخ الحرب السورية.

وفي هذا الصدد قال أمين عام المجلس النرويجي للاجئين يان إيجلاند: "هذه كارثة تُصنع الآن، ولكن يمكن إيقافها في أي لحظة، وحتى أنه من الواجب إيقافها. هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار حتى يتمكن السكان المحتاجون من الحصول على المساعدة، وندعو جميع الحكومات ذات النفوذ إلى ممارسة كل سلطتها لوقف سفك الدماء هذا".

وحثّ إيجلاند –في بيان وصل مصراوي نسخة منه- الحكومة الأردنية، مع زيادة الدعم الدولي، على فتح الحدود أمام السوريين الذين هم محصورين الآن ويخشون على حياتهم، مؤكدًا "هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن حمايتهم حقاً من الهجمات المقتربة. وأصبح من المُلحّ الآن منحهم ملجأ آمن أكثر من أي وقت مضى، وللمجتمع الدولي أن يساعد الأردن بقوة في التعامل مع هذه الأزمة".

وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية، ضربت الهجمات عائلات نازحة، مما أدى إلى مقتل وجرح أطفال ونساء كانوا يهربون من أجل حياتهم. نزح الآن أكثر من 330،000 شخص – أكبر موجة نزوح في تاريخ الحرب السورية.

وتشمل العائلات التي تهرب حالياً من أجل الحفاظ على حياتها عمال الإغاثة المحليين، الذين أصبحوا أنفسهم أهدافاً ونازحين في حاجة إلى المساعدة.

وتفيد التقارير بأن النساء الحوامل يلدن في العراء تحت أشعة الشمس الحارقة، والأطفال يموتون بسبب نقص المساعدات الطبية، كما أن القتال يتزايد بشكل خطير بالقرب من الحدود الأردنية، حيث لم يتبقَ للآلاف النازحين أي مكان آخر للجوء إليه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان