إعلان

إثيوبيا تؤكد التنسيق مع السودان لمعالجة كافة المشكلات الحدودية

08:49 م الأربعاء 04 يوليه 2018

البشير وأبي أحمد

الخرطوم (أ ش أ)

أكدت إثيوبيا تنسيقها مع السودان لمعالجة كافة المشكلات التي تحدث في المناطق الحدودية.

جاء ذلك في رسالة شفهية تلقاها الرئيس السوداني، عمر البشير، من رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، خلال لقائه اليوم الأربعاء بوزير الخارجية الإثيوبي، ورقيني قبيو، تتعلق بالعلاقات الثنائية وتطويرها.

وقال وزير الخارجية الإثيوبي - في تصريح صحفي عقب لقاء البشير ببيت الضيافة بالخرطوم - إن الرسالة تتعلق بالعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، مؤكدا أن البلدين سيمضيان بهذه العلاقة المتميزة إلى غاياتها، وسيعملان بتعاون وتنسيق لمعالجة كل المشكلات التي تحدث في المناطق الحدودية بين البلدين.

وأضاف قبيو، أن أول زيارة لرئيس الوزراء الإثيوبي عند تقلده لمنصبه كانت للسودان، مشيراً إلى الحفاوة الكبيرة التي وجدها عند تلك الزيارة، منوها بأن ذلك يدل على المستوى المتقدم للعلاقات بين الخرطوم وأديس أبابا .

من جانبه، قال وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، إن زيارة وزير الخارجية الإثيوبي للبلاد تأتي بهدف نقل رسالة من رئيس الوزراء الإثيوبي للرئيس البشير، وذلك في إطار التنسيق المشترك بينهما بشأن مختلف قضايا الإقليم والقضايا الثنائية التي تهم البلدين.

وأوضح الدرديري، أن الأحداث التي شهدتها الحدود بين البلدين تعد أحداثاً طبيعية تحدث خلال موسم الأمطار في كل عام، كاشفا أن رئيس الوزراء الإثيوبي أكد عزم بلاده على تجاوز مثل هذه الأحداث، وكذلك كما أكد الرئيس البشير عزم السودان على تجاوزها والعمل على معالجتها، عبر التنسيق والتعاون حتى لا تؤثر في مستوى العلاقة بين البلدين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان