إعلان

المستشار النمساوي: إذا اتخذت ألمانيا إجراءات بشأن الهجرة فسنتحرك

06:52 م الثلاثاء 03 يوليه 2018

المستشار النمساوي سباستيان كورتز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ستراسبورج (أ ش أ)

أعلن المستشار النمساوي سباستيان كورتز، عزم بلاده التحرك إذا عمدت ألمانيا إلى اتخاذ إجراءات وطنية أحادية تجاه المهاجرين غير النظاميين.

وأشار كورتز - في تصريح أوردته وكالة أنباء (آكي) الإيطالية اليوم الثلاثاء - إلى الاتفاق الذي تم التوصل إليه أمس بين أطراف الائتلاف الحاكم في ألمانيا، والذي ستقيم بموجبه السلطات المحلية على الحدود مع النمسا مراكز عبور للمهاجرين المتواجدين على أراضي البلاد والمسجلين في بلدان أخرى.

وعرض المستشار النمساوي - خلال مؤتمر صحفي عقده في ستراسبورج بالاشتراك مع كل من رئيسي المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، البرلمان أنطونيو تاياني - أولويات رئاسة بلاده للاتحاد على مدى الأشهر الستة القادمة.

وعبر عن أمله في أن تقدم ألمانيا رؤية واضحة لما تريد القيام به، وقال "لحماية مواطنينا من الهجرة غير النظامية وضمان أمنهم، يجب تعزيز الحدود الخارجية، مع الإبقاء على حرية الحركة داخل الدول الأعضاء".

ودافع كورتز عن شعار رئاسة النمسا للاتحاد "أوروبا التي تحمي" بالتأكيد على أن الأمر يتجاوز الهجرة، فبلاده تنوي العمل على ضمان سلامة ومستوى حياة المواطنين الأوروبيين والحفاظ على النظام الاجتماعي والقدرة التنافسية للشركات الأوروبية.

ولكنه عاد للتشديد على ضرورة التركيز على محاربة الهجرة التي تهدد، برأيه، التماسك الأوروبي.

وتريد النمسا التحرك بشكل أكثر فاعلية للعمل على مرافقة دول البلقان في رحلتها نحو عضوية الاتحاد الأوروبي، وهو الأمر الذي لا توافق عليه الكثير من الدول الأعضاء في الاتحاد.

ومن جانبه، عبر رئيس البرلمان الأوروبي عن رفضه لفكرة إقامة أي شكل من أشكال الحدود داخل الاتحاد، مؤكداً بأن هذا الإجراء لن يحل مشكلة الهجرة غير النظامية.

ويرى الجهاز التشريعي الأوروبي أن إغلاق الحدود الداخلية تحت أي مسمى كان، سيخلق ضغطاً على دول جنوب أوروبا مثل إيطاليا واليونان، ما سيعقد العمل على محاربة الهجرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان