إعلان

الحكومة الكينية تدافع عن استيراد الأسماك من الصين

09:46 ص السبت 28 يوليه 2018

نيروبى- (أ ش أ):

دافعت الحكومة الكينية عن قيامها باستيراد الأسماك من الصين ، مبررة ذلك بأنه يهدف إلى معالجة مشكلة نقص المعروض من الأسماك فى السوق المحلية .

جاء ذلك فى معرض رد الحكومة على احتجاجات صائدى وتجار الأسماك الكينيين الذين يحتجون على ماوصفوه باغراق السوق المحلية الكينية بأسماك مستوردة من الصين ، وأن ذلك يؤثر على أعمالهم .

وقال وزير الزراعة الكينى موانجى كيونجورى " إن المسألة مسألة عرض وطلب ، وإن الأسماك التى يتم استيرادها من الصين أرخص من الأسماك المحلية " وأضاف :" إن الطلب على الأسماك فى كينيا تزايد بدرجة ضخمة ، وإن السوق مفتوح للجميع " .

ومضى قائلا " ليس لدينا إكتفاء ذاتى فى الأسماك ، وهناك فجوة فى العرض يتم سدها باستيراد أسماك من الصين ، وإن المسألة لاتتعلق بما إذا كان يتم اغراق السوق لدينا بالأسماك أم لا ، ولكنها تتعلق بالمنافسة ، وفى الواقع فإن كينيا لم تستغل مواردها البحرية المعروفة باسم الاقتصاد الأزرق " .

يذكر أن كينيا لديها إمكانية إنتاج 300 ألف طن من الأسماك سنويا من مياه سواحلها المطلة على المحيط الهندى ، كما ان الرئيس الكينى أوهورو كينياتا كان قد أعلن خلال عام 2016 الحرب على سفن الصيد الأجنبية التى تقوم بالصيد بطريقة غير مشروعة فى المنطقة الاقتصادية الخاصة الكينية بالمحيط الهندى .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان