إعلان

بوتين يبحث مع رؤساء دول "بريكس" قضايا تطوير المنظمة

11:50 ص الجمعة 27 يوليو 2018

موسكو - أ ش أ

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، خلال اجتماع لقادة دول بريكس "روسيا والصين والبرازيل والهند وجمهورية جنوب إفريقيا"، في مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، قضايا تطوير المنظمة وأولويات الشراكة .

وشارك في الاجتماع، الذي عقد خلف الأبواب المغلقة، حسبما أفادت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، رؤساء البرازيلي ميشال تامير، وجنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، والصين شى جين بين، إضافة إلى رئيس الوزراء الهندي نارندا مودي.

ويناقش زعماء روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا قضايا الاقتصاد والسياسة العالمية، كما يشارك في قمة "بريكس" أيضا عدد من قادة الدول الإفريقية، وعلى وجه التحديد رؤساء ناميبيا وأنجولا وتوجو ورواندا وأوجندا والسنغال والجابون.

ووقع الرؤساء في نهاية اجتماعهم الموسع، يوم أمس الخميس، إعلانا مشتركا، أكدوا فيه التزامهم بمبادئ المساواة والديمقراطية، ودعمهم للدور المركزي للأمم المتحدة، وضرورة استئناف الجهود الدبلوماسية لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، والتزامهم بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

واتفق أعضاء "بريكس" على أن التسوية السورية يتعين أن تتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة، ودعوا لوقف الأعمال القتالية واستئناف المحادثات في اليمن.

كما أعربت دول المنظمة عن قلقها بشأن سباق التسلح المحتمل في الفضاء وتأييدهم لجهود الكويت في تسوية الوضع مع قطر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان