إعلان

إعصار جونجداري يتجه صوب اليابان بعد فيضانات قاتلة ودرجات حرارة قياسية

04:35 ص الجمعة 27 يوليه 2018

ارشيفية - إعصار جونجداري

طوكيو - (د ب أ):

قالت سلطات الطقس إن الاعصار "جونجداري" في طريقة اليوم الجمعة نحو البر الرئيسي الياباني الذي يئن بالفعل تحت وطأة فيضانات قاتلة ودرجات حرارة مرتفعة.

ومن المرجح أن يهدئ الاعصار، الثاني عشر في موسم الأعاصير، من الموجة الحارة التي تعاني منها اليابان منذ أسبوعين تقريبا. وذكرت وكالة "كيودو" للأنباء أن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم يوم الخميس بسبب ضربات الشمس.

وحذرت وكالة الارصاد الجوية من امطار غزيرة ورياح قوية حيث من المحتمل أن يصل الاعصار إلى بر اليابان الرئيسي خلال عطلة نهاية الاسبوع.

وقالت الوكالة إنه حتى الساعة السادسة من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي (2100 بتوقيت جرينتش يوم الخميس) كانت عين العاصفة جنوب اليابان وتتحرك إلى الشمال الشرقي بسرعة 20 كيلومترا في الساعة وتصاحبها رياح بسرعة 126 كيلومترا في الساعة وعواصف سرعتها 180 كيلومترا في الساعة.

وفي أوائل يوليو الجاري، ضربت امطار غزيرة غربي اليابان، مما تسبب في انهيارات أرضية وفيضانات خلفت 224 قتيلا وفقدان 13، وفقا لما ذكرته كيودو.

ومن ناحية أخرى أسفرت موجة الحر التي عصفت باليابان إلى عرقلة عمليات الانقاذ في العديد من المناطق المنكوبة. ولا يزال حوالي 4000 شخص في 10 محافظات في ملاجئ للطوارئ.

وتوفي حوالي 100 شخص بسبب الإصابة بضربات الشمس حيث ارتفعت درجات الحرارة إلى ما فوق 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

وسجلت مدينة كوماجايا، 60 كيلومترا شمال غربي العاصمة اليابانية طوكيو، الاثنين الماضي، أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في البلاد على الاطلاق بعد أن بلغت 1ر41 درجة مئوية، وفقا لوكالة الأرصاد الجوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان