إعلان

مقتل 14 من مسلحي طالبان بينهم 2 من كبار قادتها في شمال شرق أفغانستان

11:49 ص الثلاثاء 24 يوليه 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب أ):

أعلن الجيش الافغاني مقتل 14 مسلحا على الاقل، بينهم اثنان من أبرز قادة حركة طالبان، في عمليات أمنية بإقليم كابيسا في شمال شرق البلاد.

ونقلت وكالة أنباء "خاما برس" الافغانية عن فيلق "سيلاب 201" قوله في بيان له إن الجيش الوطني الافغاني وفرق القوات الخاصة (الكوماندوز) والشرطة الوطنية الافغانية والشرطة المحلية الافغانية وعناصر في المخابرات الافغانية (مديرية الامن الوطني)، شنوا عملية منسقة بمنطقة بدراب في حي تاجاب، لتعزيز الامن والتحكم، وتمهيد الطريق أمام الانتخابات البرلمانية وانتخابات المجالس المحلية.

وأضاف البيان أن العمليات تجري بدعم من القوات الجوية وقوات المدفعية، وأنها أسفرت منذ إطلاقها قبل يومين عن مقتل 14 مسلحا على الأقل، بالاضافة إلى إصابة 4 مسلحين بإصابات خطيرة، واعتقال اثنين آخرين.

من ناحية أخرى، أكدت حركة طالبان في أفغانستان مقتل اثنين من كبار قادتها في إقليم كابيسا، من بينهم "حاكم الظل" الخاص بها في كابيسا وحاكم الظل لحي تاجاب، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "خاما برس".

وأصدرت الجماعة بيانا يؤكد أن حاكم الظل في كابيسا، الملا محمد نسيم مشفق، وحاكم الظل لحي تاجاب، قاري احسان الله، قتلا إلى جانب اثنين آخرين يوم الاثنين.

وأضاف البيان أن مقتل قادة الحركة لن يؤثر على أنشطة التمرد القائمة التي تقوم بها الحركة، مضيفة أنها أوشكت على تحقيق النصر، وأن تضحياتها ستؤتي ثمارها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان