إعلان

القبض على مسؤولين في سجن إندونيسي بسبب السماح بتوفير الرفاهية لبعض النزلاء

01:35 م الإثنين 23 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جاكرتا- (د ب أ):

أعلن جهاز مكافحة الفساد في إندونيسيا اليوم الاثنين أن اثنين من مسؤولي السجون واثنين من السجناء اعتقلوا بعد أن عثر محققون معنيون بمكافحة الفساد على زنازين فاخرة مزودة بأغراض مثل الثلاجات وأجهزة تكييف الهواء.

وقال فبري ديانسياه ،المتحدث باسم لجنة القضاء على الفساد، إن المحققين صادروا ما يقرب من 300 مليون روبية (20700 دولار) نقدا، وسيارتين يشتبه بأنه تم تقديمهما كرشوة لمراقب سجن سوكاميسكين في باندونج.

وقال ديانسياه أنه من بين النزيلين اللذين ألقي القبض عليهما خلال المداهمة أمس الأول السبت رجل أعمال يقضي عقوبة بعد أن أدين بالفساد.

ويشتبه في أن بعض السجناء قد دفعوا أموالا مقابل قضاء بعض الوقت خارج السجن، بعد أن كشفت عملية التفتيش أن اثنين من النزلاء المشهورين المدانين بالفساد لم يكونا في زنزانتيهما يوم السبت، حسبما قال ديانسياه.

ويظهر مقطع فيديو التقطه محققو لجنة القضاء على الفساد زنزانة مزودة بورق حائط وخزائن ومكيف هواء وسخان مياه وثلاجة وعناصر أخرى تعتبر رفاهية للسجناء.

ويحتجز السجن مسؤولين بارزين سابقين ورجال أعمال مدانين بالفساد ، فضلا عن سجناء يقضون عقوبات لإدانتهم بجرائم أخرى.

ومن المعروف في إندونيسيا أن السجناء الأثرياء وذوي السلطة قادرون على شراء الكماليات، بما في ذلك قضاء وقت خارج السجن.

وفي عام 2010 ، شوهد جايوس تامبونان ،وهو مسؤول ضرائب يقضي عقوبة سجن بسبب الفساد، وهو يحضر مباراة في إحدى بطولات التنس الدولية في منتجع بالي.

كما تمكن من السفر إلى الخارج باستخدام جواز سفر مزور أثناء فترة احتجازه على ما يبدو في مركز احتجاز تابع للشرطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان