إعلان

وول ستريت: السعودية تنفق مليارات الدولارات لجذب الاستثمار الأجنبي

08:51 م الأحد 22 يوليو 2018

السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عطايا:

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، تقريرًا عن مساعي المملكة العربية السعودية، لاستقطاب المستثمرين الأجانب إلى بلادها، مشيرة إلى أنها تنفق المليارات لتحقيق تلك الخطوة، بعدما سقط معدلات الاستثمار الأجنبي بشكل غير مسبوق منذ 14 عامًا.

وكان مجلس الوزراء السعودي أقر يوم السبت نظاما للإفلاس والتعثر المالي، لأول مرة، بهدف تحسين البيئة الاستثمارية في البلاد.

ونُشر قانون النظام المستجد، يوم الجمعة، في الجريدة الرسمية (جريدة أم القرى).

بحسب الصحيفة الأمريكية، فإن الخطة السعودية تقضي بتكوين صندوقين للاستثمار، يتخطيان مبلغ 18 مليار دولار، حتى تتمكن الحكومة السعودية من إقامة مشاريع قوية مع شركات أجنبية.

وقال مسؤولون وصفتهم الصحيفة بالمطلعين أن المملكة تضخ مليارات في صناعة الترفيه في بلادها، وتعمل مع العديد من البنوك لجلب التكنولوجيا الحديثة إلى السعودية.

وتابعت "وول ستريت جورنال" أن السلطات السعودية سنت قانونا يخص تعاون القطاع الخاص مع الحكومة، مشيرة إلى أن الخطوة هو انفاق المليارات من الدولارات على أمل جذب المستثمرين الأجانب، خاصة في مشاريع البنية التحتية.

وأكدت أن التحركات السريعة الجارية حاليًا في المملكة تشير إلى قلقها وأنها بحاجة إلى إحداث نقلة في الاستثمار العربي، مشيرة إلى أن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان يسعى إلى انفتاح اقتصادي وثقافي واسع.

بحسب الصحيفة الأمريكية، فإن بن سلمان، حقق العديد من الإصلاحات، أبرزها السماح للمرأة بالقيادة في المملكة، وفتح دور العرض السينمائية أمام الجمهور، إلا أن الانفتاح الاقتصادي لم يكن الأفضل في مشروع بن سلمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان