إعلان

الرئيس الإيراني يحذر ترامب من اللعب بالنار

03:29 م الأحد 22 يوليه 2018

الرئيس الإيراني حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأحد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من اللعب بالنار مع إيران، وأكد أن أي حرب مع إيران "ستكون أما لكل الحروب والمعارك".

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عنه القول، في ملتقى أقيم في طهران وشارك فيه رؤساء الممثليات والبعثات الدبلوماسية الإيرانية في الخارج، :"الحكومة الأمريكية الحالية تصارع العالم وتصارع مصالحها الوطنية في آن واحد"، مشددا :"نحن لا نخاف التهديدات، بل ونرد على الوعيد بالوعيد ... ونؤكد للأعداء أن الحرب ضد إيران ستكون أٌما للمعارك، ومد يد السلام لإيران هو مدخل للسلام".

وحول التهديدات والتلميحات المتبادلة بين الجانبين بشأن حركة عبور صادرات النفط عبر مضيق هرمز، قال روحاني موجها حديثه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب :"نحن رجال الكرامة والشرف وكافلو أمن الممر الملاحي للمنطقة على مر التاريخ فلا تلعب بالنار لأنك ستندم".

ورأى أن "الولايات المتحدة هي أكثر الدول تدخلا في الشأن الإيراني، وسياستها الرئيسية تهدف إلى الإطاحة بالنظام الإيراني وتقسيم البلاد".

وأشار إلى أن "إجراء مفاوضات اليوم مع الولايات المتحدة لا معنى له غير الاستسلام وإنهاء مكاسب الشعب الإيراني".

وعلى صعيد العلاقات الخليجية، قال روحاني :"في الظروف الجديدة نريد إصلاح مسار العلاقات السعودية والإماراتية والبحرينية مع إيران".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان