إعلان

رئيس المجلس الشعبي الجزائري يطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

12:09 م السبت 21 يوليه 2018

رئيس المجلس الشعبي الجزائري السعيد بوحجة

القاهرة- أ ش أ:

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري "السعيد بوحجة"، المجتمع الدولي إلى إنصاف الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية له من الجرائم والممارسات العدوانية للاحتلال الإسرائيلي، وحماية القدس من التوسعات الإسرائيلية والاستيطان.

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية التي يستضيفها مجلس النواب اليوم السبت ضمن الدورة الثامنة والعشرين الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي.

وقال "بوحجة": إن القضية الفلسطينية تشكل بعدا روحيا وإقليميا للشعب الجزائري وقيادته السياسية، وإن فلسطين ستبقي قضية الجزائر المركزية التي تلقي اجماعا لدي كل شرائح المجتمع الجزائرئ، وإن مواقف الجزائر ثابتة في دعم الفلسطينيين دون التدخل في شئونهم.

وثمن رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري الجهود التي قدمتها مصر من أجل نجاح تلك الدورة تضاما مع الشعب الفلسطيني. وقال: إن الحل العادل للقضية الفلسطينية هو اللبنة الرئيسية لوجود منطقة آمنة، فلا يمكن أن يكون هناك سلام وهناك مواطنون فلسطينيون محرومون من ديارهم، وهناك من تيتم بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم".

وقال: إن القمع الذي يمارسة الصهاينة ضد فلسطين يخالف قواعد القانون الدولي، وإن اسرائيل تتصرف وكأنها فوق القانون وخارج نطاق المحاسبة، لذا على الأمم المتحدة أن تتحمل مسئوليتها لحماية الشعب الفلسطيني".

وأضاف: إن ما اقدمت عليه الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس يعد تعديا على القانون الدولي والانساني وتغييرا عمليا لوضعية تاريخية لمدينة القدس، وضربا في العمق للحل القائم على البلدين.

وطالب "بوحجة" الأمم المتحدة بالبحث عن آليات جديدة لحل النزاع بشكل أكثر عدلا، واجبار شعوب العالم لتعيش في أمن وسلام، والسماح للشرق الأوسط للانتقال لمراحل جديدة. وقال: نعبر عن تضامننا التام مع الشعب الفلسطيني وكل حقوقه التاريخية ، ونطالب بوحدة الصف العربي لتقديم الدعم المعنوي والسياسي للقضية الفلسطينية بما يتوافق مع معايير العدالة والقانون الدولي". ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان