إعلان

أستراليا توقف المساعدات المباشرة للسلطة الفلسطينية

03:29 م الإثنين 02 يوليه 2018

وزيرة الخارجية الاسترالية جوليا بيشوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كانبرا - (د ب أ):

أعلنت أستراليا اليوم الاثنين أنها لن تقدم مساعدات مباشرة لحكومة السلطة الفلسطينية، وذلك بسبب مخاوف، بشأن انطواء ميزانية السلطة على تقديم مساعدات" للمدانين بارتكاب أعمال عنف ذات دوافع سياسية".

وتأتي خطوة أستراليا في الوقت الذي تدرس فيه الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعد أكبر دولة مقدمة للمساعدات، في خفض مساعدتها للسلطة الفلسطينية بسبب دفع مئات الملايين من الدولارات لسجناء فلسطينيين في إسرائيل.

ويشار إلى أن بعض السجناء مدانين بقتل جنود ومدنيين إسرائيليين، ووصفت إسرائيل هذا التوجه بتمويل الإرهابيين.

وقالت وزيرة الخارجية الاسترالية جوليا بيشوب إن استراليا تخشى أن المساعدات التي تقدر بـ 10 ملايين دولار(4ر7 مليون دولار) التي تقدم لصندوق ائتماني التابع للبنك الدولي المخصص لبرامج التنمية والتعافي الفلسطينية سوف تقدم للسلطة الفلسطينية" فرصة لكي تستخدم ميزانيتها في أنشطة لن تدعمها استراليا مطلقا".

وسوف يتم الآن توجيه المساعدات الاسترالية لصندوق الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية للأراضي الفلسطينية الذي يدعم المواطنين الفلسطينيين الضعفاء بتزويدهم بالخدمات الأساسية وتشمل الطعام والمياه وأماكن الإيواء.

وقالت بيشوب " أي مساعدة تقدمها منظمة التحرير الفلسطينية للمدانين بارتكاب أعمال عنف ذات دوافع سياسية، تمثل إهانة للقيم الاسترالية وتقوض احتمالات التوصل لسلام بين إسرائيل والفلسطنيين".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد دافع العام الماضي عن تقديم أموال للسجناء، ووصفها " بمسؤولية اجتماعية لرعاية أبرياء تضرروا جراء قتل أو حبس أحبائهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان