إعلان

الرئيس الصيني يعرب عن أمله في تعزيز العلاقات الثنائية مع الإمارات

11:13 ص الخميس 19 يوليو 2018

الرئيس الصيني شي جين بينج

بكين - (د ب أ):

قال الرئيس الصيني شي جين بينج إنه يأمل أن تعزز زيارته للإمارات العربية المتحدة العلاقات الثنائية بين الدولتين .

وذكر شي جين بينج هذا التعليق ضمن مقالة كتبها وتم نشرها في وسائل الإعلام الإمارات، ومنها صحيفة "ذا ناشونال" الناطقة باللغة الإنجليزية قبل زيارته للإمارات التي سوف تبدأ اليوم الخميس، وتعد أول زيارة يقوم بها رئيس صيني للإمارات منذ 29 عاما.

وذكرت صحيفة تشاينا ديلى اليوم الخميس أن شي جين بينج قال إن الصين و الإمارات أصبحتا دولتين صديقتين تساعدان وتكملان كل منها الأخرى، وأصبحتا دولتين شريكتين تقومان دائما بالتواصل والتنسيق فيما بينهما فيما بشأن العلاقات الإقليمية والدولية منذ تدشين العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين عام 1984.

وكتب الرئيس الصيني " الـ 34 عاما الماضية شهدت توسعا كبيرا لاقتصاد الدولتين فيما يعد معجزة تنموية على طرفي قارة أوراسيا. الصين أصبحت قوة محركة قوية للنمو الاقتصادي العالمي والإمارات أصبحت واحة التنمية بالنسبة للعالم العربي."

وذكرت الصحيفة أن الصين تعد أكبر شريك تجاري للإمارات لعدة أعوام متتالية، وقد أصبحت الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري للصين وأكبر سوق للصادرات في غرب منطقة غرب وشمال أفريقيا.

وقد بلغ حجم التبادل التجاري بين الدولتين العام الماضي 98ر40 مليار دولار، بزيادة بنسبة 3ر2% مقارنة بعام 2016.

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الصيني بعد الإمارات إلى السنغال ورواندا وجنوب أفريقيا، حيث سوف يحضر قمة البريكس العاشرة في جوهانسبرج. وسوف يتوقف شي جين بينج في موريشيوس أثناء جولته، التي سوف تنتهى في 28 يوليو الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان