إعلان

مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا يقدم نائبته الأمريكية للسراج

06:52 م السبت 14 يوليه 2018

غسان سلامة

طرابلس (د ب أ)

قام الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، اليوم السبت، بتقديم نائبته للشؤون السياسية "ستيفاني ت. وليامز" إلى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني "فايز السراج" ووزير خارجيته "محمد سيالة" في العاصمة الليبية طرابلس.

وبحسب بيان صحفي للبعثة، فقد بحث الطرفان خلال اجتماع لهما آخر المستجدات منذ أحداث الهلال النفطي وسبل السير قدما بخطة عمل الأمم المتحدة.

من جهته أفاد مكتب الإعلام برئاسة الوزراء الليبية إلى أن اللقاء تطرق إلى مستجدات الوضع السياسي في ليبيا، حيث أعرب سلامة ونائبته الجديدة عن ارتياحهما لانتهاء أزمة موانئ منطقة الهلال النفطي وعودة مسؤولية تشغيلها للمؤسسة الليبية للنفط تحت الإشراف الحصري لحكومة الوفاق الوطني وفقاً لقرارات مجلس الأمن الدولي.

كما أبدى رئيس بعثة الأمم المتحدة ونائبته ترحيبهما بمقترح السراج الذي جاء في رسالته لرئيس مجلس الأمن بتشكيل لجنة فنية دولية بإشراف الأمم المتحدة للقيام بمراجعة إيرادات ومصروفات وتعاملات المصرف المركزي في مدينتي طرابلس والبيضاء.

من ناحية ثانية، اتفق المجتمعون على ضرورة الالتزام بإجراء انتخابات على قاعدة دستورية سليمة، تُنهي المراحل الانتقالية وصولاً إلى مرحلة سياسية مستقرة.

يذكر أن نائبة المبعوث الأممي إلى ليبيا "ستيفاني ويليامز" كانت تشغل منصب القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بطرابلس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان