إعلان

"القصة انتهت".. رفع العلم السوري في مهد الانتفاضة ضد الأسد بدرعا

05:59 م الخميس 12 يوليه 2018

القاهرة - مصراوي

قالت وكالة الأنباء السورية، اليوم الخميس، إن الجيش الحكومي دخل مدينة درعا التي كانت مهدًا للانتفاضة السورية، ورفع العلم السوري في الساحة العامة أمام مبنى البريد، وهو المبنى الحكومي الوحيد في هذا الجزء من المدينة الذي كانت تسيطر عليه المعارضة منذ أيام الانتفاضة الأولى في 2011.
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية في وقت سابق عن مصدر لها داخل المدينة بأن قوات الجيش السوري دخلت جميع الأحياء السكنية في المدينة الواقعة جنوبي البلاد بعد معارك قوية مع المجموعات المسلحة المعارضة.

وبحسب وكالة رويترز، فقد دخلت المركبات العسكرية السورية ترافقها الشرطة العسكرية الروسية إلى أجزاء من مدينة درعا ورفعوا العلم السوري، وهو انتصار آخر كبير للرئيس السوري بشار الأسد في صراع استمر لأكثر من سبع سنوات.
كما رفعت السلطات المحلية في المدينة العلم السوري بالقرب من المسجد الذي اندلعت بجواره المظاهرات الكبيرة في مارس 2011، والتي كانت شرارة الانتفاضة السورية ضد حكم الرئيس بشار الأسد.

وتسيطر مجموعات مسلحة معارضة أخرى على أجزاء من مدينة درعا، لكنها بدأت مفاوضات عبر روسيا من أجل توفير ممر آمن لخروجهم إلى مناطق في شمالي البلاد.
ومن جانبها تستعد إسرائيل لسيطرة الأسد على جميع مناطق جنوبي غرب سوريا والمتاخمة لهضبة الجولان المحتلة. ونقلت صحية هآرتس العبرية عن مسئول عسكري إسرائيلي بارز قوله "القصة انتهت".
وأشار المسئول الذي لم تسمه الصحيفة إلى أن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن الجيش السوري سينهي الأمور في غضون أسابيع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان